مسيرات "الجمعة 22 مارس" محط اهتمام الإعلام العربي والعالمي

للمطالبة برحيل النظام تحت شعار " تتنحاو ڨاع"

البلاد.نت-راضية بوبعجة-  اهتم الإعلام العربي والأجنبي بتغطية أحداث مسيرات اليوم الجمعة 22 مارس، التي تعيشها الجزائر عبر مختلف ولايتها رافضين للتمديد والتأجيل، مطالبين برحيل النظام تحت شعار " تتنحاو ڨاع".

عنونت قناة سكاي نيوز تغطيتها بآلاف الجزائريين يطالبون بوتفليقة بالتنحي، حيث كتبت استبقت السلطات الجزائرية انطلاق تظاهرات الجمعة الخامسة من الحراك الشعبي، بوقف وسائل النقل العمومية.

في حين قامت قناة france 24  بتغطية مباشرة لمظاهرات الجمعة الخامسة في الجزائر احتجاجا على تمديد العهدة الرابعة لرئيس بوتفليقة.

أما موقع بي بي سي العربي فعنوان تغطيته بـ صوت الشباب صوت يعلو في التظاهر، حيث كتب "يمر اليوم شهر على انطلاق المظاهرات في الجزائر احتجاجاً على ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لفترة رئاسية خامسة. ورغم تراجع بوتفليقة عن الترشح فإن الاحتجاجات لم تتوقف، حيث يقود الشباب الجزائري الحراك في الشارع للمطالبة بتغيير أشمل.

أما قناة العربية فدونت أن الجزائر شهدت احتجاجات حاشدة على بوتفليقة وسط العاصمة: " في البداية، تجمع المئات من المحتجين المتجمعين بساحة "أول ماي"وسط العاصمة ثم تزايد عددهم بسرعة وأصبح بالآلاف قبيل صلاة الجمعة"

في المقابل أوضح موقع العربي الجديد اللندني، أن الجزائر شهدت بداية مبكرة لتظاهرات الجمعة الخامسة من الحراك الشعبي متناولا بذلك أهم المحطات والشعارات التي رفعها الجزائريون خلال المسيرات.

ولم تقتصر متابعة العالم العربي والأجنبي لمسيرات الجزائر 22 مارس على المتغطيات الإعلامية، بل شهدت منصات التواصل الاجتماعي هي الأخرى انتشرا واسعا لمشاهد مسيرات اليوم الجمعة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟