إسكان آخر مكتتب من "عدل 1" خلال رمضان

حسب ما كشف عنه المدير العام للوكالة

وكالة عدل
وكالة عدل

الشروع في إنجاز 90 ألف وحدة والحراك لم يؤثر على عمليات التوزيع

 

البلاد - حليمة هلالي - طمأن مدير الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره، سعد روبة، جميع مكتتبي عدل، أن ما تمر به البلاد حاليا من حراك شعبي لن يؤثر على عملية استكمال المشاريع السكنية المسطرة في 2019 بما عملية إنجاز 90 الف سكن، مشيرا إلى أنه تم ضمان تموينه بعد إمضاء اتفاقية مع القرض الوطني الشعبي، مفيدا نحن حاليا في دراسات واختيار المواقع للانطلاق فيه.

وقال سعيد روبة، إنّ عملية إسكان مكتتبي ”عدل 1” متواصلة وكل مكتتب له الحق في سكنه. وجاءت تصريحات روبة على هامش حفل توزيع مفاتيح 2640 وحدة سكنية على مكتتبي ”عدل 1” بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله وبوينان بالبليدة. وأضاف أن عملية الإسكان متواصلة لإسكان كل مكتتبي ”عدل 1” والبقية فئة قليلة ستوزع عليهم المفاتيح خلال شهر رمضان، مضيفا في سياق ذي صلة، أنه سيتم اكتمال جميع البرامج السكنية والحراك الشعبي المنظم مؤخرا لن يؤثر على المشاريع.

في سياق حديثه، ذكر روبة أن 90 ألف وحدة سكنية جديدة سجلت في قانون المالية 2019 وكل المشاريع ممولة، مشيرا إلى أنه تم الشروع في الدراسات واختيار المقاولات للانطلاق في الإنجاز والبرامج مستمرة والوكالة لن تتخلى عن المكتتبين. وجاءات تصريحات روبة بعد ردود أفعال كبيرة من طرف المكتتبين المتخوفين من عدم استلام مساكنهم أو تكرار سيناريو عدل 1 الذي عرف تأخرا في عملية الاستلام التي قاربت 17 سنة.

وشرعت وكالة عدل لتطوير السكن وتحسينه، في توزيع وتسليم مفاتيح للمكتتبين في عدل 1 و2 الموجهين إلى أحياء 3200 و2600 مسكن بمنطقة بوينان والموجهين للاحياء كو23 بسيدي عبد الله بالعاصمة.

يجدر الذكر أن وزير السكن و العمران، عبد الوحيد طمار، كان قد استنفر ولاة الجمهورية لتوزيع السكنات المكتملة الانجاز قبل نهاية الثلاثي الأول من سنة 2019 وسيتم توزيع نحو 60 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر الوطن. في حين سيكون لشهر رمضان حصة الاسد من عملية التوزيع الخاصة بالسكنات ككل سنة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار متوقعة عبر 13 ولاية غدا الأحد

  2. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  3. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  4. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايـات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34454 شهيد

  6. بريد الجزائر.. بيان هام حول صلاحية البطاقة الذهبية

  7. وزير المالية: إنضمام الجزائر لبنك البريكس في مراحله النهائية

  8.  الطاقة الشمسية في الجزائر تنتعش بقوّة بمشاريع جديدة

  9. عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة.. ويكشف عن مكانه

  10. وزير المالية : هدفنا بلوغ 13 مليار دولار صادرات خارج المحروقات في 2024 وهذه قيمة الدين الخارجي