Scroll To Top

شلل في الجامعات الجزائرية

مدرجات الدراسة تتحول إلى حلقات توعوية بشعار "الوطن قبل كل شيء"

المشاهدات : 4030
0
آخر تحديث : 12:10 | 2019-04-14

البلاد نت- حكيمة ذهبي- شل اليوم، الطلبة الجامعيون، كبرى المؤسسات الجامعية عبر مختلف ولايات الوطن، في إطار الحراك الشعبي الذي تعيشه الجزائر منذ شهرين، وتحولت مدرجات الجامعات إلى حلقات توعوية تحت شعار "الوطن قبل الجميع".

أغلق الطلبة، منذ الساعات الأولى من صبيحة الأحد، أبواب جامعاتهم بعدما أضربوا عن الدراسة، في سياق الحراك الشعبي الحامل لمطالب التغيير السياسي. حيث أقفلت أبواب جامعة العلوم والتكنولوجيات بباب الزوار بالعاصمة، من قبل الطلبة الذين التفوا حول مداخلها رافعين الرايات الوطنية، كما أغلق طلبة جامعة العفرون بولاية البليدة أبواب الجامعة، فيما أعلن طلبة كلية الطب والجامعة المركزية وجامعة باب الزوار عن بداية إضراب لمدة أسبوع.

كما شمل الشلل في قطاع التعليم العالي، جامعات أخرى عبر مختلف مناطق الوطن.

كما أغلق طلبة معهد الطيران بالبليدة أبوابهم، رافعين شعارات من قبيل: "لن نسمح لهذا النظام بتجديد نفسه ... رانا حابين التغيير".

ولجأ الطلبة، الذين أغلقوا مدرجات الدراسة، إلى تحويلها لحلقات للتوعية تحت شعار "الوطن قبل كل شيء"، يتبادلون من خلالها مختلف الأفكار المرتبطة بالوضع السياسي العام الذي تعيشه البلاد. 

ويرى مراقبون، أن إضراب الطلبة يعتبر الأكثر تأثيرا، لاسيما من خلال تنظيم ملتقيات لمناقشة الأفكار قصد إيجاد حلول للوضع الراهن سيساعد بشكل كبير على إعطاء الحراك بعدا سياسيا وإعلاميا هاما ويبرز مدى ارتباط النخبة الوطنية بمجتمعها وبباقي القطاعات.

وبالنسبة لسيرورة السنة الجامعية، يقول أحد الأساتذة إنه تم تسجيل تأخر كبير في رزنامة الدراسة، خاصة وأن الامتحانات الاستدراكية لم يتم إجرائها بعد، ناهيك عن امتحانات الدروس التطبيقية التي يفترض أن يشرع فيها الطلبة مباشرة بعد العطلة الربيعية. في حين يستبعد محدثنا السنة البيضاء، لكنه يرجح تمديد السنة الدراسية مما يؤدي إلى تقليص كبير في فترة العطلة الصيفية.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد