بن صالح يُقاطع مشاوراته؟

ندوة قصر الأمم تتحول إلى لاحدث بسبب المقاطعة

البلاد نت - حكيمة ذهبي - انطلقت اليوم الاثنين، ندوة المشاورات التي أطلقتها رئاسة الجمهورية، في غياب رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، فيما تم منع الصحفيين من تغطية الندوة.

اللافت في الندوة التي باتت "لاحدث"، بسبب المقاطعة الكبيرة، كانت أكبر مفاجأة فيها اليوم، هو تغيب رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، وهو الذي كان المكلف باستقبال الشخصيات السياسية والأحزاب وكذا ممثلي المجتمع المدني تحسبا للاجتماع الرسمي.

وشهدت الندوة مقاطعة واسعة من الطبقة السياسية حتى من أحزاب التحالف الرئاسي، الذي تغيبت أقطابه كاملة، ولم يحضر سوى أعضاء مجلس الأمة من حزب جبهة التحرير الوطني، فيما غابت قيادة الحزب بجناحيها، هيئة التنسيق وجمال ولد عباس، الذي يعتبر المعترف به من قبل وزارة الداخلية.

فيما اكتفى التجمع الوطني الديمقراطي بحضور مقلص ممثل في عضو المكتب الوطني عن ولاية بشار نجاة لعمامرة. وحضر عن الأحزاب الإسلامية، رئيس حركة الإصلاح الوطني، فيلالي غويني. كما حضر ممثل عن حزب جبهة المستقبل، قبل أن ينسحب بعد أقل من ساعة من بداية الجلسة. وهذا، بسبب منع الصحافة من تغطية الاجتماع، مؤكدا أن حزبه شارك على أساس الشفافية.

واتهم السيناتور عن الأفلان، محمود قيساري، المقاطعين بركوب أمواج الحراك بحثا عن صيد الفرص للتأسيس لقاعدة يفقدونها في الشارع، مؤكدا أن حضوره بصفته عضوا بمجلس الأمة ينم عن تشبثه بأي بصيص أمل للخروج من الأزمة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي