القائم بالأعمال الأذربيجاني الجديد بالجزائر للبلاد : الجزائر شريك مهم وفعال بالنسبة لنا

تم تعيينه قبل أسابيع

القائم بالأعمال الأذري
القائم بالأعمال الأذري

البلاد.نت - الطاهر سهايلية - قال القائم بالأعمال الأذربيجاني الجديد بالجزائر، إلهام علييف، في تصريح خاص، "للبلاد"، إن بأذربيجان تعتبر الجزائر شريكًا مهمًا وفعالاً في المنطقة، مضيفًا ان أذربيجان حكومةً وشعبًا يولي إهتمامًا كبيرًا لتطوير العلاقات السياسية والدبلوماسية والإقتصادية التي تجمع البلدين.

وكشف الدبلوماسي الأذربيجاني أن باكو ستوقع عدة إتفاقيات مع الجزائر خاصة في مجالي الطاقة والزراعة والثقافة والبحث العلمي، بالإضافة إلى ان البلدين على إتصال مباشر على مستوى وزارتي الخارجية للتشاور في عدة قضايا سياسية ذات الإهتمام المشترك.

ونوه علييف، إلى أن العاصمة الأذربيجانية "باكو" ستحتضن القمة الدولية لحركة عدم الإنحياز، شهر أكتوبر القادم، حيث وجهت الدعوة للجزائر للمشاركة في هذا الإجتماع، مشيرًا في الوقت ذاته أنه من المحتمل أن يتم برمجة لقاء على أعلى مستوى يمكن من خلاله توقيع إتفاقيات المتفق عليها سابقًا، والتي من شأنها أن تعطي دفعًا قويًا للعلاقات بين البلدين.

وأشار علييف، أن بلاده ستستقبل حوالي 14 رياضي جزائري بداية من 10 و 12 ماي الجاري، وذلك للمشاركة في البطولة الدولية للجيدو.

وإحتفلت الجزائر وأذربيجان في الـ 22 أفريل الماضي بالذكرى الـ 25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث تبادل كل من وزير الخارجية "صبري بوقادوم"، ونظيره الأذربيجاني، "المار ممادياروف"، التهانئ بهذه المناسبة، حيث أكد على حرصهما التام على مواصلة العمل وتعزيز العلاقات الثنائية، وكذا مواصلة التشاور في القضايا الدولية والجهوية ذات الإهتمام المشترك. يذكر ان القائم بالأعمال الأذربيجاني الجديد بالجزائر، إلهام علييف، كان قد تم تعيينه منذ أسابيع، كقائم بالأعمال خلفًا للسفير السابق، ماهر علييف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  5. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط