الأفافاس يعتبر رئاسيات 4 جويلية "هدفا خياليا لا أحد" يؤمن به

حسبما صرح به عضو الهيئة الرئاسية للحزب سفيان شيوخ

البلاد.نت- قال عضو الهيئة الرئاسية لحزب جبهة القوى الاشتراكية، سفيان شيوخ أن الانتخابات الرئاسية المعلن عنها ليوم 4 جويلية القادم، تعد "هدفا خياليا لا أحد" يؤمن بها.وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية.

وأشار شيوخ للصحافة على هامش لقاء وطني مع المنتخبين المحليين للحزب، سهرة أمس الجمعة، خصص لدراسة الأزمة السياسية الراهنة أن "لا أحد يؤمن بموعد 4 جويلية القادم. لأن الفكرة تكمن في أخذ الوقت الكافي، لكن دون الاستطالة، لأجل ايجاد حلول مستدامة، أي تنصيب مؤسسات قوية و ممثلة للجزائريين و الذهاب الى انتخابات ذات مصداقية و شفافة".

وفي حديثه عن الحراك الشعبي في جمعته الـ13 ، حذر من أن" الأمر يبعث على  القلق، لأنه لا نرى إلى حد الساعة، حوارا أو مقترحات جدية من خلال إسهام مكونات المجتمع الجزائري. يجب أن تكون نظرة، لأنه ليس في مصلحة  الجزائر أن تستديم هذه الأزمة".

كما أعرب ذات المسؤول الحزبي عن ارتياحه للطابع " السلمي" للاحتجاج الشعبي، مشيرا إلى "البراعة" و "النضج" الذين  ميزا الشعارات التي رفعها المتظاهرون، معتبرا أن ذلك بمثابة  "صحوة سياسية كفيلة ببعث الأمل".

وأضاف في ذات السياق أن " الحلول السياسية التي اقترحها الحزب منذ سنة 1963  و التي قوبلت دوما من  طرف السلطة بالرفض، أصبحت حاليا مدرجة" من  خلال مطالب الشارع، مذكرا لاسيما بتلك المرتبطة بفتح ندوة وطنية توافقية من شأنها التوصل إلى "مشروع  وطني يستجيب لطموحات جميع الجزائريين"، و إلى بناء جمهورية ثانية ومجلس تأسيسي يمثل مختلف التيارات السياسية و ينتخبه الشعب بشكل سيادي".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا