إعداد مخطط اتصال وقائي ضد حرائق الغابات

تحت إشراف وزارة الداخلية وبإشراك الوزارات المعنية بهذه الظاهرة

راضية بوبعجة –البلاد نت- عقدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية أمس الإثنين، اجتماعا خصص لإعداد مخطط اتصال وقائي ضد حرائق الغابات.

وأشرف على هذا الاجتماع الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية محمد أمين درامشي، وذلك بمشاركة الأمناء العامون لوزارة  الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، الاتصال، الشؤون الدينية والأوقاف، البيئة والطاقات المتجددة، التعليم العالي والبحث العلمي، الشباب والرياضة، التربية الوطنية إلى جانب المدير العام للحماية المدنية والمدير العام للغابات.

وحسب وبيان وزارة الداخلية فإن هذا الاجتماع يأتي في أعقاب ذلك المنعقد  يوم الخميس 16 ماي 2019  تحت رئاسة وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون، حيث أسدى جملة من التوصيات من ضمنها ما يتعلق بإعداد مخطط اتصال فعال يهدف إلى الوقاية من حرائق الغابات يقوم بصورة خاصة على إشراك مختلف الوزارات المعنية بهاته الظاهرة.

وفي هذا السياق أوضح الأمين العام بأن انخفاض عدد حرائق الغابات المسجل خلال السنة الماضية مرده أساسا إلى فعالية مخطط الاتصال بالإضافة إلى الوسائل المادية الموضوعة تحت تصرف المديرية العامة للحماية المدنية.

كما تم اتخاذ قرار تحسين مخطط الاتصال لسنة 2018 عن طريق إثراء محتوى الومضات الإعلامية والملصقات ووسائل الاتصال الأخرى وذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي بشكل خاص.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. الجزائر تُسرِّعٌ وتيرة أشغال مشروع الخط السككي "غارا جبيلات - بشار "

  9. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني