هكذا يتم منح السكنات لأساتذة وموظفي الجامعات

وزارة التعليم العالي تحدد كيفية الاستفادة منها

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

البلاد - ليلى.ك - حدّدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كيفية الاستفادة من السكنات الوظيفية، حيث أكدت أنه تم تخصيص نسبة 60 بالمائة من السكنات الوظيفية المخصصة للقطاع بولاية الجزائر لفائدة الأساتذة الباحثين، مقابل 40 بالمائة لصالح الموظفين من إداريين وعمال.

وأوضحت مديرية التنمية والاستشراف بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في التعليمة رقم 300، الموجهة للأمين العام للاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي بخصوص تسيير ملف السكنات الوظيفية، وبناء على المراسلة رقم 01/201، المؤرخة في الـ19 /12/ 2018، أنه تطبيقا لتعليمات الوزير والأمين العام، واستنادا للتعليمة رقم 276، المؤرخة في الـ04 ماي 1991، فإنه تقرر تخصيص نسبة 60 بالمائة من هذه الحصص لفائدة الأساتذة الباحثين، فيما تم ترتيب الموظفين الإداريين على مستوى المؤسسات الجامعية للاستفادة من حصة سكنية قدرت بـ20 بالمائة، فيما تم تخصيص نسبة 20 بالمائة لفائدة الموظفين الإداريين على مستوى مؤسسات الخدمات الجامعية.

وسبق لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن وجهت تعليمات لمديري المؤسسات الجامعية المعنية بالتوزيع الأولي لجميع السكنات الجاهزة، أو تلك التي بلغت بها نسبة الإنجاز40 بالمائة على الأقل، تلزمهم فيها بضرورة تسريع وتيرة عمل لجان السكن في المؤسسات المتأخرة لفائدة الأساتذة الجامعيين.

بالمقابل، التمست نقابات القطاع المعتمدة من الوزارة الوصية، في وقت سابق، التنازل عن السكنات الوظيفية التي استفاد منها الأساتذة، على اعتبار أن هذه العملية ستعود بالفائدة على المعنيين من المستفيدين وعلى الخزينة العمومية، فيما طالبت برفع التجميد عما تبقى من السكنات التي توقفت بها الأشغال في بعض الولايات. وكانت النقابة الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية، قد طالبت الوزارة بضرورة استفادة الموظفين الإداريين من الحصة السكنية المخصصة للقطاع. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة