الطلابي الحر يتهم "طحكوت" بجعل الطلبة "رهائن" !

بعد توقيفه لحافلات النقل الجامعي صبيحة اليوم الاثنين، في العديد من الولايات

فاروق حركات- البلاد.نت- اتهم الاتحاد العام الطلابي الحر "مجمع طحكوت" باحتجاز الطلبة كرهائن، بعد توقيفه لحافلات النقل الجامعي صبيحة اليوم الاثنين، في العديد من الولايات على غرار الجزائر العاصمة، تلمسان،سطيف،  قسنطينة، بومرداس، المدية، والبليدة والعفرون وغيرها.

ودعا الطلابي الحر في منشور عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك' السلطات العليا للبلاد إلى التدخل العاجل وإيجاد البدائل لتوفير النقل الجامعي.

واعتبر التنظيم الطلابي إن ما قام به هذا المتعامل تعدي صارخ لقوانين الجمهورية و لي للذراع من خلال جعل الطلبة رهائن خصوصا ما تعيشه الجامعة من تأخر في الموسم الجامعي وإقبالهم على فترة الامتحانات"

كما طالب "الديوان الوطني للخدمات الجامعية إلى إلغاء كل الصفقات الغير المستحقة المبرمة مع هذا المتعامل خصوصا بعد أن تمادى في عدم احترامه لبنود الصفقة المتعلقة بديمومة الخدمة مهما كانت الظروف" .

وقال الطلابي الحر -حسب المصدر ذاته-إنه ''لطالما حذر الاتحاد العام الطلابي الحر من خطورة الصفقات المشبوهة في قطاع الخدمات الجامعية و خصوصا ملف النقل الجامعي الذي أصبح محتكرا من قبل بارونات شكلت ثروة طائلة على حساب أموال الطلبة وها هي العدالة تتحرك و تفتح تحقيقا واسعا فيما تم الإشارة إليه سابقا وإحالة كل المتورطين في تبديد المال العام و محاسبتهم .

وأضاف ''وبعد الفرحة العارمة والإشادة الكبيرة من قبل جموع الطلبة حول الخطوات التي باشرتها العدالة الجزائرية ليتفاجأ الطلبة صبيحة هذا اليوم من انعدام للنقل الجامعي المحتكر من قبل البارون المودع في السجن و الذي عمد على توقيف النقل الجامعي في العديد من الولايات الجامعية ( الجزائر العاصمة ،تلمسان سطيف قسنطينة بومرداس المدية والبليدة والعفرون وغيرها)''.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة