Scroll To Top

"ما دمنا أحياء لن يخرج الافالان أبدا من السلطة"..مقري يُوضح

قال أن حجار يقصد "المجاهدين''

المشاهدات : 5935
0
آخر تحديث : 08:32 | 2019-06-23
الكاتب : فاروق حركات

مقري

فاروق حركات- البلاد.نت- قدم رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري توضيحات بخصوص تصريحه الأخير خلال ملتقى الشيخ محفوظ نحناح رحمه الله، يوم أمس، والمتعلق بـ"عبد القادر حجار والحكم والمجاهدين".

وكتب مقري في منشور عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" إن "ما قاله سي عبد القادر حجار بأنه ما دمنا (يقصد المجاهدين) أحياء فلا تطمعوا في الحكم، والمناسبة كانت حين زار الشيخ محفوظ نحناح سي عبد القادر حجار في بيته يستشيره في الترشح للانتخابات الرئاسية فحاول سي حجار إثناءه عن ذلك بقوله أن المجاهدين لا يزالون أحياء وعددهم كبير ولا يصح منافستهم على منصب الرئاسة، والأولى أن تهتموا بالانتخابات التشريعية والمحلية".

وأكد رئيس "حمس" سمعت هذا التنبيه شخصيا من سي عبد القادر من باب النصيحة في مناسبة أخرى بأنه لا يجب أن تفكروا في الحكم ما دمنا أحياء ( يقصد المجاهدين)"، مشيرا إلى أن "الحكم في الجزائر هو رئاسة الجمهورية ولكن للأمانة كان سي عبد القادر حجار دائما يشجع على حضور حركتنا و تيارنا في المشهد السياسي ويعتبر أن في ذلك مصلحة وطنية".

وأضاف مقري "كما انه قد سبق لي أن أشرت إلى موضوع انتهاء زمن الشرعية التاريخية في العديد من مداخلاتي وبينت بأن الطامحين في الانتخابات الرئاسية في المرحلة المقبلة هم من جيلنا ولا مزيّة تاريخية لهم علينا، ومن كان منهم من أبناء الأسرة الثورية فنحن كذلك أبناء شهداء المجاهدين.

وتابع في ذات السياق "الزمن اليوم زمن السياسية فإما تنافس على البرامج بين أبناء جيل الاستقلال أو تحالفات على أساس التوافق والشراكة والتفاوض والحوار بين الرؤى والبرامج".

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد