سي عفيف وقيجي مرشحان لخلافة بوشارب

انتخاب رئيس جديد للمجلس في غضون الأيام الثلاثة المقبلة

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- تعقد المجموعات البرلمانية، في هذه الأثناء، لقاء تشاوريا مع رئيس المجلس الشعبي الوطني بالنيابة، عبد الرزاق تربش، لتحديد تاريخ انعقاد الجلسة العلنية لانتخاب رئيس جديد للمجلس خلفا لمعاذ بوشارب.

أثبتت اللجنة القانونية بالمجلس الشعبي الوطني، صبيحة اليوم، شغور منصب رئيس المجلس، بعد استقالة معاذ بوشارب، الثلاثاء الماضي. وأفاد بيان للمجلس الشعبي الوطني أن أعضاء اللجنة تناقشوا في اجتماعهم التصريح بالاستقالة من قبل معاذ بوشارب، وبعد الإطلاع على إعلان حالة الشغور من قبل مكتب المجلس الشعبي الوطني قرروا تثبيت حالة الشغور.

وينتظر أن تعرض اللجنة تقريرا في جلسة عامة للمصادقة عليه بأغلبية أعضاء المجلس، خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن  تجرى في نفس الجلسة عملية الانتخاب أكبر نواب الرئيس سنا من غير المترشحين بمساعدة أصغر نائبين في المجلس الشعبي الوطني.

واستدعى الرئيس بالنيابة، عبد الرزاق تربش، المجموعات البرلمانية للاجتماع، الذي يعقد حاليا، من أجل تحديد تاريخ للجلسة العلنية التي يتم فيها انتخاب خليفة بوشارب.

وحسب ما صرح به رئيس المجموعة البرلمانية لتحالف النهضة والعدالة والبناء، لخضر بن خلاف، لـ "البلاد.نت"، فإن انتخاب خليفة بوشارب سيكون خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

ومن بين الأسماء التي تطرح في كواليس مبنى "زيغود يوسف"، يوجد اثنان واحد من حزب جبهة التحرير الوطني، ويتعلق الأمر بعبد الحميد سي عفيف، الذي يرأس لجنة الشؤون الخارجية حاليا. كما يوجد اسم النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي، محمد قيجي، الذي سبق أن ترأس كتلة الحزب في المجلس ويشغل حاليا عضوية المكتب الوطني.، ويعتبر واحدا من أكثر المقربين من أحمد أويحيى المتواجد حاليا في الحبس المؤقت بسجن الحراش.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطــــار رعدية على 28 ولايـة

  2. أمطار غزيــرة على 24 ولاية

  3. توقيف 7 أشخاص في قضية غرق أطفال بمنتزه الصابلات

  4. تقارير صحفية: شجار عنيف وقع بين مبابي والخليفي وهذا هو السبب

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35173 شهيد

  6. هل يعلم الرئيس المدير العام لـ "اتصالات الجزائر" ماذا يحدث في وكالة بئر مراد رايس؟

  7. والي وهران: "قانون التسوية العقارية 08-15 نقمة أكثر منه نعمة "

  8. إعانة بقيمة 3.5 مليار دج لإعادة بعث نشاط أنيام

  9. وزارة الداخلية تتخذ عدة تدابير لانجاح امتحانات البكالوريا والبيام

  10. بيبي تريكي: 13 مليون مواطن حامل للبطاقة الذهبية في 2024