Scroll To Top

"BRI" المدية يضع حدا لنشاط مجموعة إجرامية تحترف السرقة

تسطوا على المساكن ومحالات المجوهرات بارتداء الألبسة نسائية

المشاهدات : 217
0
آخر تحديث : 08:36 | 2019-08-10

تمكنت قوات الشرطة التابعة لفرقة البحث والتدخل "BRI" بأمن ولاية المدية، من وضع لنشاط جمعية أشرار تحترف السطو على المساكن و محلات بيع المجوهرات باستعمال ألبسة نسائية تمويهية .

وقائع القضية تعود إلى 31 /07/2019 عند تعرض محل لبيع المجوهرات متواجد بوسط مدينة المدية إلى محاولة سرقة من طرف شخص يرتدي لباس نسوي تمويهي باستعمال مسدس بلاستيكي، هذا الأخير الذي لاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة بعد تفطن صاحب المحل للمسدس البلاستيكي.

لتباشر بعدها قوات الشرطة عمليات البحث والتحري للإطاحة بالمشتبه فيه، أين تم تكثيف الدوريات الراكبة والراجلة، إلى غاية يوم 04/08/2019 في حدود الساعة 13.00 زوالا، واستغلالا لمعلومات مؤكدة عن تواجد مجموعة من الشباب مسبوقين قضائيا تنوي القيام بعملية سطو على أحد محلات بيع المجوهرات، وعلى إثر دورية راكبة لفرقة BRI على مستوى حي القرقارة بالمدية لفت انتباههم لسيارة سياحية على متنها سائق وثلاثة نسوة، الذين بمجرد مشاهدتهم لعناصر الشرطة حاولوا نزع الألبسة النسوية التي كانوا يرتدونها، ليتم توقيفهم في حالة تلبس، والتأكد من هويتهم، مع ضبط بحوزتهم أربعة أربطة بلاستيكية مهيأة على شكل أغلال كانت ستستعمل لتكبيل الضحايا، قبعتين سوداوتين Cagoule، وبعض الوسائل التي تستعمل في عمليات السرقة.

بعد اقتيادهم لمقر الفرقة لاستكمال التحقيق معهم ، تبين أن أحد المشتبه فيهم ، هو نفسه الذي حاول سرقة محل بيع المجوهرات، وهذا ما تأكد بعد تفتيش منزل المشتبه فيه بموجب إذن بالتفتيش، حيث تم العثور على المسدس البلاستيكي، وشعر نسوي مصطنع، بالإضافة إلى أربطة بلاستيكية مهيأة لتكبيل الضحايا.

ليتم انجاز ملف قضائي في حق المشتبه فيهم وإحالتهم على الجهات القضائية بالمدية، لتم إيداعهم مؤسسة إعادة التربية بالمدية عن قضية جناية تكوين مجموعة أشرار بغرض ارتكاب جناية السرقة بتوافر ظرفي التعداد واستحضار مركبة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد