اتحاد العاصمة يبدأ رحلة الحفاظ عن لقبه ومولودية الجزائر بثوب جديد

بداية موسم 2019-2020

وكالات - يفتتح الموسم الكروي الجديد 2019-2020 يوم الخميس بإجراء ستة لقاءات من الجولة الأولى أبرزها المواجهة التي ستجمع حامل لقب الموسم الفارط، اتحاد الجزائر والضيف وفاق سطيف، بينما ستطمح الفرق الصاعدة ضمن حظيرة الكبار في تحقيق نتائج إيجابية من أجل انطلاقة جيدة.

وسيستقبل الاتحاد الذي يعاني من أزمة مالية كبيرة، ضيفه السطايفي بملعب عمر حمادي دون جمهور في أول خرجة له من أجل الدفاع عن لقبه.

أما وفاق سطيف, الذي عاش فترة متوترة بعد وضع رئيس النادي المستقيل حسان حمار رهن الحبس الاحتياطي في قضية رشوة وتزوير في مجال العقار، فسيدخل اللقاء بعدة أسماء جديدة تحت قيادة المدرب خير الدين مضوي.

 

من جهته، ستدخل شبيبة القبائل، غمار المنافسة أمام نصر حسين داي الذي، بدوره، عرف العديد من التغييرات في التشكيلة الأساسية مقارنة بالموسم الفارط حيث شهدت فترة الانتقالات الصيفية قدوم 18 لاعبا.

وسيكون نادي بارادو, ثالث ترتيب الموسم الفارط, أمام امتحان صعب عندما يحل ضيفا على العائد لحظيرة الكبار اتحاد بسكرة، والذي سيلعب كل أوراقه من أجل تسجيل انطلاقة جيدة أمام جماهيره. ومعلوم أن نادي بارادو سيدخل هذا اللقاء معنويات مرتفعة بعد فوزه المهم على نظيره الغيني، النادي الصناعي كامسار

 

(3-0) في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وستستقبل مولودية الجزائر -التي عرفت عودة المدرب الفرنسي برنار كازوني- بملعب 5 جويلية، الضيف جمعية أمل عين مليلة الذي حافظ على مدربه عز الدين آيت جودي.

وشهدت تشكيلة المولودية قدوم العديد من اللاعبين أبرزهم الدولي الجزائري السابق عبد المؤمن جابو (وفاق سطيف) والذي سيكون إضافة كبيرة للنادي العاصمي.

وسيواجه شباب بلوزداد، المتوج بكأس الجزائر الموسم الفارط والمرشح بقوة لخلافة اتحاد الجزائر, نادي أهلي برج بوعريريج ببجاية في لقاء يعد بالكثير.

أمام شبيبة الساورة, فستستقبل داخل قواعدها شباب قسنطينة بطل نسخة 2017-2018.

ومعلوم أن نادي ''الجسور المعلقة'' سيكون أمام امتحان صعب بملعب بشار الذي غالبا لا يعرف خسارة "نسور الساورة" أمام جماهيرها.

وستعرف هذه الجولة، صدام مباشر بين الوافدين الجديدين نجم مقرة وأولمبي الشلف بملعب 8 ماي 1945 بسطيف كون ملعب مقرة لم يؤهل بعد من قبل الرابطة.

كما سيشهد الغرب الجزائري إقامة داربي واعد بين مولودية وهران واتحاد بلعباس في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟