أساتذة الابتدائي يتمسكون بالإضراب... ويشلون المدارس من جديد

أكدوا أنهم مستمرون إلى غاية تجسيد مطالبهم على أرض الواقع

راضية بوبعجة – البلاد نت- جدد اليوم الاثنين وللمرة الخامسة، أساتذة التعليم الابتدائي إضرابهم، حيث شلوا المدارس الابتدائية على مستوى العديد من الولايات، مؤكدين تمسكهم بمطالبهم، ومعبرين عن رفضهم للحالة التي آلت إليها وضعية أساتذة هذا الطور .

هذا واستأنف المعلمون صباح اليوم إضرابهم الدوري والمقرر كل يوم اثنين، للأسبوع الخامس على التوالي، محتجين على تماطل الوزارة الوصية في تلبية مطالبهم، حيث خرج هؤلاء في وقفات احتجاجية أمام مقرات مديريات التربية، بالاضافة إلى تجمع عدد من الأساتذة أمام مقر وزارة التربية الوطنية، رافعين جملة من المطالب والشعارات مؤكدين تمسكهم بالإضراب إلى غاية تلبية مطالبهم الشرعية، وتقديم ضمانات ملموسة على أرض الواقع.

ومن أهم ما طالب به المعلمون، التطبيق الفوري لقرار إعادة تصنيف أساتذة المدرسة الابتدائية واسترجاع الحق في التقاعد النسبيى دون شرط السن، مشددين على أهمية إلغاء إجبارية كتابة المذكرات باليد، وتوفير مذكرات صادرة عن المفتشية العامة ، وتخفيض الحجم الساعي بما يوافق المهام الموكلة لهم.

كما طالب الأساتذة بإعفائهم من مرافقة التلاميذ في الساحات وأثناء تناول وجبات الغداء، بالإضافة إلى جملة من المطالب الاجتماعية كالزيادة في الراتب وتوفير السكن الاجتماعي.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  5. ريــاح قوية على هذه الولايات

  6. 5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

  7. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  8. لأول مرة بالجزائر.. مهرجان أكل الشوارع وهذا هو الموعد

  9. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  10. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"