إجراءات جديدة في احتساب معدل شهادة “البيام”

تطبق بداية من دورة جوان 2020

تعبيرية
تعبيرية

إجراء امتحان البكالوريا في الرياضة بين 19 مارس و4 أفريل 

البلاد - ليلى.ك - أعلنت وزارة التربية الوطنية أن إجراء اختبار مادة التربية البدنية والرياضية بالنسبة للمترشحين الأحرار في امتحاني شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط دورة 2020، حدد تاريخه في الفترة الممتدة ما بين 19 مارس و4 أفريل المقبل، داعيا  المترشحين إلى التقرب من مديريات التربية لسحب استدعاءاتهم، ابتداء من تاريخ الفاتح مارس. فيما تقرر ابتداء من هذه الدورة، احتساب معدل علامات الاختبارات الفصلية للسنة الرابعة متوسط، في امتحاني الرسم والموسيقى.  

وأكد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في مراسلة تم توجيهها  لمديريات التربية تخص المترشحين الأحرار، أنه تم فتح الموقع من جديد أمام المترشحين لتصحيح ومراجعة المعلومات الخاصة بهم، وذلك في الفترة الممتدة بين 15 و30 جانفي 2020 قصد تمكين المترشحين من مراجعة معلوماتهم والتأكد من صحتها، خاصة ما تعلق بالاسم واللقب وتاريخ ومكان الميلاد، داعية إياهم في حال اكتشاف أية أخطاء إلى توجيه مراسلة لمديرية التربية التابعين لها للتذكير بالتصحيحات الضرورية، وذلك قبل تاريخ 13 فيفري المقبل كآخر أجل. وحمّل الديوان المترشحين مسؤولية أي أخطاء لن يتم التبليغ عنها وتصحيحها، ستحرمهم من حق المشاركة في الامتحانات لهذه الدورة (2019 ـ 2020).

وفيما يخص امتحان التربية البدنية، دعا الديوان المترشحين إلى التقرب من مديريات التربية لسحب استدعاءاتهم الخاصة باختبارات التربية البدنية والرياضة، وذلك ابتداء من الفاتح مارس المقبل.

من جهة أخرى، كشفت الوزارة عن تطبيق التغييرات التي تم اعتمادها في امتحان مادتي التربية التشكيلية والموسيقية، ابتداء من دورة 2020، في شهادة التعليم المتوسط، من خلال عدم برمجة الاختبار المسبق في مادتي التربية التشكيلية والتربية الموسيقية، والاكتفاء باحتساب معدل علامات الاختبارات الفصلية للسنة الرابعة متوسط في الامتحان بالنسبة للتلاميذ المعنيين بإحدى هاتين المادتين.

وحسب المراسلة الموجهة من وزارة التربية الوطنية إلى مديري التربية، فإن العلامات التي يتم احتسابها في الامتحان هي معدل علامات الاختبارات الفصلية للسنة الرابعة متوسط المحجوزة بصفة رسمية والمنتظمة في النظام المعلوماتي، مؤكدة أنه المصدر الوحيد الذي يعتمد عليه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لهذا الغرض، كما أن بطاقة التنقيط النهائي لهاتين المادتين تستخرج من الأرضية الرقمية وفق النموذج المعتمد. ودعت الوصاية مديري المتوسطات وأساتذة المادتين للحرص والسهر على التدقيق عند حجز العلامات والتأكد منها، باعتبار أن العملية بالغة الأهمية، إذ أنه لا يمكن إطلاقا مراجعة العلامات المحجوزة أو تصحيحها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟