الأمن بالمرصاد لمخالفي الحجر خلال العيد

آلاف التوقيفات بسبب الكمامات والسيارات

الحجر الصحي
الحجر الصحي

البلاد - بهاء الدين.م - سجلت عدة ولايات ارتفاعا محسوسا في عدد القضايا المتعلقة بخرق إجراءات الحجر الصحي وعدم الالتزام بوضع الكمامات خلال عيد الفطر. وكثفت المصالح الأمنية من انتشارها عبر المدن والأرياف في أطار التدابير الاحترازية المطبقة لتفادي انتشار فيروس كورونا. وعرفت عدة ولايات وضع مئات من السيارات في محاشر البلديات وتحرير محاضر استماع للمخالفين.

وقامت مصالح أمن قسنطينة، وتبعا للمخطط الأمني، خلال أول أيام العيد ومع فترة الحجر الجزئي الممتدة من الواحدة زوالا وإلى غاية السابعة صباحا، بتوقيف 118 شخصا لمخالفة الحجر الجزئي، مع حجز 51 مركبة و3 دراجات نارية تم وضعها في المحشر، مع توقيف شخصين لحيازة سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي ومواد صيدلانية دون رخصة لغرض الترويج.

يذكر أن المصالح الأمنية، وضعت برنامجا أمنيا خاصا بتسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية بما فيها مروحية الأمن الوطني للوقوف ميدانيا على تطبيق القرارات المتعلقة بالإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا في عدة محاور تتصل بتدابير الإغلاق، عدم التنقل والتجمع وحركة الأشخاص والمركبات أثناء فترة الحجر، يضاف إليه محاربة المضاربة في المواد الغذائية والمواد الطبية الصيدلانية وشبه الصيدلانية، من خلال تدعيم نقاط وحواجز المراقبة والتفتيش للتصدي لكل المخالفين.

وسجلت مصالح الأمن والدرك الوطني بولاية باتنة يومي عيد الفطر عدة مخالفات لعدم التزام بعض المواطنين بتطبيق قرار الحجر الصحي المنزلي حيث حررت مخالفات ضد مئات الأشخاص، كما تم حجز 80 دراجة نارية مع توقيف 58 مركبة وتحرير مخالفات لأصحابها. وفي سطيف قامت السلطات الأمنية في إطار مخطط الانتشار الأمني الخاص بعيد الفطر بتوقيف أزيد من 180 شخصا وحجز سيارات ودراجات نارية.

وفي عنابة كشفت حصيلة أمنية رسمية أن مصالح الأمن أحصت خلال شهر رمضان توقيف 5196 شخصا أثناء الحجر الجزئي، ووضع 325 مركبة و276 دراجة في المحشر بسبب مخالفة إجراءات الحجر لمجابهة فيروس كورونا. وتحصي عنابة 171 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس مع تسجيل 4 وفيات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟