خليفاتي يعلن ترشحه لرئاسة "الأفسيو''

قال أنه يجب ان نتبنى الطابع غير السياسي للمنظمة

فاروق حركات- البلاد.نت- أعلن الرئيس المدير العام لشركة ''أليانس'' للتأمينات حسن خليفاتي، اليوم الاثنين، نيته في خوض غمار الترشح  لرئاسة منتدى رؤساء المؤسسات.

وقال خليفاتي في رسالة وجهها إلى أعضاء المنتدى "البلاد.نت" نسخة منه " كوني واع أتم الوعي بهذا التحدي الكبير و مدرك لضرورة المساهمة في رفعه، لقد قررت أن أتجند كليا لهذه المهمات. و بصفتي مدافع قوي عن ثقافة المؤسسة، ومساهم دائم في تنمية مجتمعنا الاقتصادي، يشرفني و يسرني أن أعلن لكم عن نيتي في خوض غمار الترشح لرئاسة منتدى رؤساء المؤسسات".

وعن أسباب ترشحه لخلافة علي حداد على رأس أكبر تجمع لرجال الأعمال في الجزائر قال خليفاتي "ولأنني التقيت في المنتدى العديد من رؤساء المؤسسات الذين كانوا يشاهدون بمرارة و أسى كبيرين ذلك التسيير الفاسد لمنتداهم و لطالما وجدوا أنفسهم مهمشين، و لأنني رأيت العزيمة و الإرادة لدى العديد منهم و الذين تحركهم عزيمة إعادة للمنتدى هيبته و دوره.

وتابع في ذات السياق ''وهم الآن مستعدون للتنجد في سبيل ذلك، و لأن المنتدى لا يمكن اختزاله في الصورة التي كثيرا ما سوقت لها بعض الأطراف عن طريق الممارسات المنحرفة.لكل هذه الأسباب وبتشجيع من العديد من الأصدقاء الأحرار أعضاء في هيئتنا، قررت أن أمضي قدما في معركة الإصلاحات أو حتى إعادة تأسيس منتدى رؤساء المؤسسات كليا وذلك بترشحي لرئاسته يوم 24 جوان 2019".

وعن مرتكزات برنامجه الانتخابي، قال الرئيس المدير العامم لـ"أليانس'' للتأمينات إن ملف ترشحي مرفوق بطبيعة الحال ، ببرنامج القطيعة فيما يتعلق بالأهداف والحوكمة وطريقة التسيير الذين أدوا بالمنتدى إلى هذه الحالة، لأننا إذا لم نلجأ لإعادة تأسيس جمعيتنا بالكامل، سيضل المنتدى هيئة تنشط في خدمة مجموعة من المصالح والتي ستجرنا لا محالة إلى الفوضى العارمة التي عشناها سابقا".

وأضاف خليفاتي يقول ''كما أنني سأقترح إصلاحات في طريق الحوكمة وتنظيما جديدا وذلك بإشراك جميع الأعضاء ،كما علينا أن نظهر ونتبنى الطابع غير السياسي لمنظمتنا وأن نضع نصب أعيننا تنمية البلد وشعبه".

للإشارة فإن علي حداد أعلن استقالته من منصبه كرئيس لمنتدى رؤساء المؤسسات وذلك  في رسالة وجهها إلى أعضاء المنظمة يوم 28 مارس الماضي.

هذا وتم انتخاب العضو المؤسس لمنتدى رؤساء المؤسسات منصف عثماني كرئيس مؤقت للمنتدى لفترة انتقالية تدوم ثلاثة أشهر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي