دون تسريب للمواضيع .. هدوء يصاحب اليوم الأول من امتحانات البكالوريا

مع تطبيق البروتوكول الصحي

اجتاز اليوم الاحد مترشحي البكالوريا اولى الامتحانات في أجواء هادئة دون تسريب للمواضيع او تسجيل تأخرات كبيرة على عكس ما كان يقع في السنوات السابقة.

وكانت مراكز الامتحانات قد خضعت الى البروتوكول الصحي وقاية من فيروس كورونا، حيث كان في استقبالهم مؤطرون مكلفون باتباع البرتوكول الذي صادقت عليه وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات بغية ضمان السلامة الصحية للمترشحين و المؤطرين والحيلولة دون انتشار الوباء من خلال التزام الحكومة بتوفير جميع المستلزمات والوسائل الوقائية على مستوى جميع مراكز الاجراء عبر الوطن.

وخضع المترشحون بمجرد دخولهم مركز الامتحان لسلسلة من الاجراءات بدء باستبدال الكمامة الواقية التي كانوا يرتدونها بأخرى جديدة سلمت لهم كخطوة احترازية ثم توجيههم إلى قاعة الامتحان بمجرد تقديم الاستدعاء والتخلص من المحافظ والهواتف النقالة.

وأجمع المترشحون لبكالوريا شعبة العلوم التجريبية قبيل فتح اظرفة الاسئلة الرسمية أنهم استعدوا ليومهم الأول "بعيدا عن أي ضغوطات" بحكم برمجة مادة اللغة العربية في الفترة الصباحية وتليها مادة التربية الاسلامية مساءا، وهو ما اعتبره هؤلاء بداية "هادئة" في انتظار المواد "الأكثر تعقيدا" –حسبهم- على غرار مادة الرياضيات والعلوم الطبيعية والحياة والعلوم الفيزيائية وكذا الفلسفة وامتحان اللغات بدء بالأمازيغية و الانجليزية و الفرنسية.

وللإشارة فقد اتخذت الجهات المعنية في ذات الشأن إجراءات تجريم الغش بجميع أنواعه في الامتحانات المدرسية مع إدراجها في قانون العقوبات والتي أصبحت تتجاوز العقوبات الإدارية والتربوية وتتعداها الى العقوبات القضائية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟