عودة استقبال ملفات التقاعد لعمال التربية

آخر أجل 2 نوفمبر المقبل

وزارة التربية
وزارة التربية

البلاد - ليلى.ك - فتحت مصالح الوزير واجعوط المجال للاساتذة الراغبين في الاستفادة من التقاعد ويتعلق الأمر بالموظفين الذين يستوفون الشروط القانونية، علما أن العملية تنطلق ابتداء من تاريخ 18 أكتوبر وتنتهي في الثاني نوفمبر المقبل وأكدت استحالة التراجع عن طلب الإحالة على التقاعد بعد إيداع الملف مهما كانت الأسباب.

أمرت وزارة التربية مديرياتها الولائية بفتح المجال أمام الموظفين الراغبين في إيداع ملفات التقاعد لهذه السنة، محددة فترة العملية بشهر أكتوبر الجاري الى غاية الثاني نوفمبر القادم وجاء في مراسلة وجهتها وزارة التربية الوطنية إلى مديريات التربية، ومنهم الى المؤسسات التربية عبر الوطن أنه يتعين على الراغبين في الاستفادة من التقاعد إيداع ملفاتهم لدى مكاتب التقاعد، ويتعلق الأمر بالموظفين الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية.

وفيما يخص النساء ذكرت التعليمة أنه يمكن للموظفة الاستفادة من الإحالة على التقاعد بناء على طلبها على أن تكون سنها 55 سنة كاملة عند تاريخ 31 أوت 2021 ويمكن قبول ملف الاحالة على التقعد للمرأة التي بلغت 52 سنة كاملة عند التاريخ المذكور شريطة أن يكون لديها ثلاثة أولاد مع إتمام 15 سنة عمل فعلية على الأقل.

وبالنسة للرجال ذكرت التعليمة أنه يجب على الموظف الذي بلغ 60 سنة كاملة أن يختار إراديا الإحالة على التقاعد او مواصلة نشاطه بتقديم طلب التمديد يكون مؤشرا في البلدية.

وأكدت التعليمة أن عملية إيداع الملفات تنظلق ابتداء من تاريخ 18 أكتوبر الجاري وتم تحديد تاريخ 2 نوفمبر كآخر أجل للعملية. وشددت على أنه لا تقبل الملفات خارج الآجال المحددة، كما لا يمكن التراجع عن طلب الإحالة على التقاعد بعد إيداع الملف مهما كانت الأسباب.

ويتكون ملف التقاعد من طلب خطي، كشف الراتب لـ 60 شهرا الأخيرة. وطلبت الوزارة من المعنيين إرسال شهادات ميلادهم وطلبات الإحالة على التقاعد في أقرب الآجال، مع تقديم تعهد بعدم التراجع عن قرار التقاعد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟

  10. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية