والي خنشلة يتوعد أصحاب قاعات الحفلات بسبب انتهاكهم لتعليمات الغلق

بسبب إقامة الأفراح والمناسبات بها والتي تسببت في ارتفاع المصابين بفيروس "كورونا"

البلاد نت – مبارك رياح – توّعد والي ولاية خنشلة بإجراءات ردعية ضد أصحاب قاعات الحفلات سواء المرخصة أو القاعات الغير مرخصة والتي تمارس نشاطها في ظل غياب أي تعليمة من السلطات العليا لاستئناف هذا النشاط، وذلك بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في الآونة الأخيرة.

وجاء نص البيان الذي صدر اليوم الإثنين: "بعد استعراض وتقييم الوضعية الصحية من قبل اللجنة العلمية الولائية خلال الأشهر الأخيرة لوحظ الإرتفاع المحسوس لعدد الإصابات بهذا الفيروس على مستوى بلديات الولاية والتي تؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة".

وأضاف: "تعود أسبابها إلى انتشار ظاهرة التجمعات، إقامة الحفلات، مواكب الأرعاس والختان وكذا مجالس العزاء من خلال استغلال وتأجير بعض الأشخاص الإنتهازيين لمحلاتهم السكنية الوتجارية لإقامتها بشكل غير قانوني ودون أي ترخيص أو سند تجاري علنيا أو خافيا".

وأسدى والي الولاية باتخاذ إجراءات ردعية وعقوبات جزائية ضد المخالفين والقائمين بالممارسات الغير مسؤولة، باعتبار أن ذلك يعتبر مساسا بأركان النظام العام أهمها السكينة والصحة العامة، داعيا سكان الولاية إلى ضرورة التحلي باحترام جميع التدابير الوقائية والإحترازية التي أملتها السلطات العمومية تنفيذا لتعليمات اللجنة العلمية الولائية.

  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  2. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  3. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  4. 7 مشروبات تساعد في تقليل آلام المفاصل والعضلات.. تعرف عليها

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34488 شهيد

  6. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  7. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة

  8. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات

  9. إتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الأنترنت لهذه الفئة

  10. حج 2024.. بيــان لفائدة الحجاج