تخفيض معدل الانتقال في جميع المراحل الدراسية

في ظل استمرار غلق المدارس للحدّ من تفشي كورونا

وزير التربية
وزير التربية

البلاد.نت- محمدعبدالمؤمن- أكد وزير التربية الوطنية محمد واجعوط،  اليوم الاثنين في تصريح صحفي إقرار تدابير جديدة لانتقال تلاميذ جميع المراحل التعليمية في ظل استمرار إغلاق المدارس للحدّ من تفشي وباء كورونا في البلاد.

ومن بين هذه التدابير سيكون الانتقال من سنة دراسية إلى السنة التالية لها بالنسبة لمرحلة التعليم الابتدائي باحتساب معدل الفصلين الأول والثاني، وتخفيض معدل القبول إلى 10/4,5، كما تمّ إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي.

أما بالنسبة لمرحلتي التعليم المتوسط والثانوي ، فسيتم الانتقال من مستوى إلى آخر باحتساب معدل الفصلين الأول والثاني، وتخفيض معدل القبول إلى علامة 9/20، وذكر الوزير واجعوط في هذا الشأن بأن الوضع الصحي القائم لا يسمح بتنظيم امتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا في موعدها المحدد، وعليه تقرر إجراء الامتحانين في الأسبوع الثاني والثالث من شهر سبتمبر على التوالي ، وهذا "إذا سمحت الشروط الصحية".

وأشار الوزير إلى أن أسئلة الامتحانين ستكون مبنية على أساس على ما تم تدريسه في الأقسام في خلال الفصلين الأول والثاني من السنة الدراسية 2019-2020.

وقال وزير التربية إنه سيتم فتح المؤسسات التربوية، "إذا سمحت الشروط الصحية،  لمدة زمنية مقبولة، قبل إجراء امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، لتلاميذ السنة الرابعة متوسط والسنة الثالثة ثانوي للمذاكرة والمراجعة والتكفل النفسي بغية التحضير لاجتيازهما". 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي