شباب يرفعون تحدي "نقوها_ڨاع" من أجل جزائر نظيفة

تحت شعار "بلادنا حنا نبنوها"

البلاد.نت-راضية بوبعجة- رفع عدد من الشباب الجزائري، تحدي " trash tag challenge" أو كما روج له بالعامية "#نقوها_ڨاع"، من أجل أحياء جميلة ونظيفة لاستعادة الجزائر البيضاء. التحدي عبارة عن عمليات ينشطها أشخاص من مختلف الفئات العمرية، ومن الجنسين تسعى لتنظيف وتغير الحالة المزرية التي آلت إليها أحياء الجزائر.

انتشر هذا التحدي عن طريق هشتاغ عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تويتر وإنستغرام، حيث لقي إقبالا كبيرا ، كما تبناه الكثيرون بهدف إحداث التغير وبناء جزائر جديدة بإمكانيات بسيطة، وعتاد عمل المتطوعون على تأمينه من مالهم الخاص.

انطلاقة هشتاغ " trash tag challenge "نقوها ڨاع" كانت مباشرة بعد مسيرات 22 فيفري 2019 ، والتي جاءت بعد صدور هشتاغ الأصلي "#تروحوا_ڨاع" المنادي برحيل النظام خلال الحراك الشعبي.

هذا وقاد الشباب حملة تنظيف تطوعية وعفوية على مستوى العديد من الولايات منذ بداية الحراك واستمرارها إلى غاية اليوم، على غرار العاصمة، تيزي وزو ، تيبازة، عنابة، تيارت، معسكر، غليزان، عين تيموشنت، سكيكدة، تلمسان، حاملين شعار "بلادنا حنا نبنوها".

ولم تتوقف حملة "نقوها ڨاع" عند تنظيف الأحياء والمحيط بل تعدت ذلك لتمس الجامعات والمدارس، حيث قام تلاميذ من برج الكيفان وتلاميذ ولاية بسكرة بشراء طلاء لقسمهم من مالهم الخاص والنتيجة كانت مذهلة.

ويرى ملاحظون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا العمل يرسخ للوعي والفكر الذي أصبح يتمتع به شباب اليوم والذي بات يعطي دروسا في المواطنة والوطنية متمنين انتشار هذا التحدي عبر كافة ولايات الوطن.


 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  2. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34454 شهيد

  4. 7 مشروبات تساعد في تقليل آلام المفاصل والعضلات.. تعرف عليها

  5. إتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الأنترنت لهذه الفئة

  6. حج 2024.. بيــان لفائدة الحجاج

  7. عقب تحذيرات راصد الزلازل الشهير.. زلزال يضرب 3 دول

  8. السكن الترقوي المدعم بديلا عن السكنات الوظيفية لفائدة الأساتذة الجامعيين ومستخدمي القطاع

  9. "فيديو" طائرة ضخمة تصطدم بمدرج عند هبوطها.. وترتد عاليا

  10. لقياس السكري دون ألم الوخز.. هاتفك هو الحل؟