جامعات ومدارس عليا فرنسية تفتح عروضها للطلبة الجزائريين يومي 8 و9 ديسمبر

سينظم الصالون الافتراضي للدراسة في فرنسا يومي 8 و 9 ديسمبر الجاري لأول مرة في المغرب العربي و إفريقيا من قبل مؤسسة كامبوس فرانس الجزائر حسبما جاء في بيان لهذه الهيئة اليوم الخميس.

و أوضح ذات المصدر أن 34 مؤسسة للتعليم العالي ستجيب مباشرة لمدة يومين على أسئلة الطلبة الجزائريين من خلال أرضية الدخول التالية : http:/salondz.campusfrance.org.

و بفضل هذه الأرضية التفاعلية -يضيف البيان- فان الصالون الافتراضي "يمنح للطلبة الجزائريين من شتى الآفاق إمكانية التحاور المباشر عبر حواسيبهم أو هواتفهم الذكية مع أكثر من 30 مؤسسة تعليم عالي فرنسية و الاطلاع على مختلف الشهادات المقترحة خلال الدخول الجامعي 2017 دون تكبد عناء التنقل".

كما تعتبر المبادرة "فرصة فريدة" يمنحها "كامبوس فرانس الجزائر" من اجل توجيه الطلبة في اختيار المسار المناسب و توضيح مختلف إجراءات التسجيل في الجامعة و مدارس الهندسة و الفنون و التجارة في فرنسا.

وستستقبل 34 مؤسسة تعليم عالي فرنسية خلال هذه الطبعة ال1 من الصالون الطلبة في جناحهم الافتراضي و يجيبون مباشرة على أسئلة الطلبة مع 17 مدرسة تجارة و تسيير و 7 مدارس هندسة و 3 مدارس فنون.

و أوضح ذات المصدر أن "فرنسا تبقى أول وجهة للطلبة الجزائريين في الخارج ب800 اتفاقية تعاون بين الجامعات الفرنسية و الجزائرية و 23000 طالب على مقاعد مؤسسات التعليم العالي الفرنسية" مضيفا أن أكثر من 7300 طالبا جزائريا قد شرعوا خلال سنة 2016 في مزاولة دراستهم في فرنسا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  7. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  8. الفنانة بهية راشدي تكشف إصابتها بالسرطان

  9. حجز 5 سيارات وأكثر من 500 قطعة غيار ومحركات بميناء سكيكدة

  10. الجزائر تؤكد أن الوقت قد حان لرفع الظلم التاريخي المسلط على الشعب الفلسطيني