الملك السعودي يأمر باعتقال "أمير" ظهر في فيديو يعتدي على مواطنين بينهم نساء

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الخميس، أمراً فورياً بالقبض على الأمير سعود بن عبد العزيز بن مساعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وإيداعه السجن هو وجميع من ظهروا معه في المقاطع التي تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، والتي يقوم فيها بالاعتداء على مواطنين.

وأكد الأمر الملكي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الأربعاء، "محاسبة الأمير ومن ظهر معه في المقاطع المشينة؛ لما فيها من تجاوزات وانتهاكات، تستوجب العقوبة المغلظة، والتحقيق معهم في كل الجنايات التي ارتكبوها، وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم؛ لإنصافهم وحفظ حقوقهم".

وشدَّد الأمر الملكي على "عدم الإفراج عن أي فرد منهم حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعي، والرفع به للمقام السامي؛ لاتخاذ القرار الرادع والحازم؛ منعاً لكل سلوك منحرف، وصيانة لأمن الوطن، وحماية لحقوق كل مواطن ومقيم، ومنعاً للظلم والتجبر والأذى والإساءة والتعدي؛ تطبيقاً للشرع العادل، والتزاماً أصيلاً به، وردعاً لأي تجاوز أو انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته".

كما شدَّد الأمر الملكي على "رصد ومتابعة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات تستغل المكانة أو النفوذ، أو تتجاوز الأنظمة والضوابط، والإبلاغ عنها للقبض على القائمين بها، وتحويلهم للمحاكمة مباشرة، وتطبيق الشرع بحقهم".

وتداول رواد الشبكات الاجتماعية، مساء الأربعاء، المقاطع التي أظهرت الأمير سعود وهو يضرب عدداً من المواطنين، ومن بينهم نساء، قال عنهن إنهن "جوارٍ".

كما غرد المئات على موقع "تويتر" من خلال وسم #امير_يعتدي_على_مواطنين، وأرفقوا صوراً قالوا إنها للأمير السعودي، كما نشروا صورة قيل إنها لبيانات السيارة التي ظهرت في أحد المقاطع، والتي تبين من الصورة المنشورة أنها تعود إلى الأمير سعود.

وناشد أحد الأشخاص الذين تعرضوا للضرب الملك سلمان، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التدخل للحصول على حقه بعد الضرب الذي تعرض له.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا