النمسا تستدين 3.5 مليارات يورو على 100 سنة

أعلنت النمسا أنها نجحت في استدانة 3.5 مليارات يورو على مئة سنة، في ما يعد فترة تاريخية مغرية بفضل تدني أسعار الفائدة على الآجال الأقصر.

وتفاخرت وزارة المالية النمساوية في بيان بكون النمسا أول دولة في منطقة اليورو أصدرت سندات على مثل هذه المدة الطويلة بما يثبت «ارتفاع درجة ائتمانها» لدى المستثمرين، وفق «فرانس برس». وتهافت المستثمرون لشراء السندات وعرضوا حتى 10.8 مليارات يورو لكن وزارة المالية قالت إنها قبلت 3.5 مليارات يورو من 208 مكتتبين هم أساسًا من مديري الصناديق بفائدة 2.1 %.

وينتهي أجل السند في 20 سبتمبر 2117. وفي منطقة اليورو، استدانت بلجيكا وإيرلندا سابقا في 2016 على مئة سنة 100 مليون يورو من مستثمرين مباشرين وليس عبر الإصدار العام. واستدانت الأرجنتين قبل أشهر على مئة سنة ولكن بفائدة 8 % وقبلها فعلت المكسيك بالمثل.

وتصدر الدول عادة في سوق المال سندات لعشر سنوات والأطول يكون لثلاثين سنة. وعاينت النمسا مدى اهتمام السوق للآجال البعيدة عبر إصدار سند لسبعين سنة في 2016 بفائدة 1.53% لقي إقبالاً كبيرًا. وفي ظل فوائد متدنية جدًا يبحث المستثمرون عن فوائد أفضل لآجال أطول نظرًا للمخاطر المتصلة باستحقاقاتها. والعملية مفيدة للنمسا التي تضمن فائدة متدنية على فترة طويلة جدًا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي