Scroll To Top

(فيديو) شاهدوا كيف أهان ماكرون رئيس بوركينافاسو

المشاهدات : 17062
0
آخر تحديث : 06:46 | 2017-11-29
الكاتب : البلاد.نت / وكالات

موقف مثير تعرض له رئيس بوركينا فاسو بعد سؤال وجهته إحدى الطالبات لرئيس الجمهورية الفرنسية ايمانويل ماكرون الذي يقوم بزيارة تشمل عددا من الدول الافريقية يومه الثلاثاء.

وقد انسحب واتارا من لقاء احتضنته جامعة واغادوغو بعدما استفزه ماكرون  أمام 800 طالب في جوابه حول مشكل الانقطاع الكهربائي قائلا:"هل أنا من سيحل هذا المشكل" ليغادر الأخير القاعة وسط صراخ الطلبة

وخاطب ماكرون الطلبة قائلا: "تخاطبونني وكأنني مازلت أمثل دولة  مستعمرة ..أنا لا أريد الاهتمام بمشكلة الكهرباء في بوركينافاسو هذا عمل الرئيس (مشيرا بيده إلى رئيس بوركينافاسو الذي كان يجلس بجانبه على المنصة)".

وفي هذه الأثناء غادر كريستيان كابوري القاعة لأسباب مجهولة، لكن ماكرون واصل حديثه "إنه يغادر..  ابق هنا .. لقد غادر لإصلاح نظام التبريد" وذلك وسط قهقهات وضخك من الحضور.

ووصفت وسائل إعلام فرنسية وبوركينابية ما وقع بـ"الإهانة" و"الحادثة الدبلوماسية".

وبالموازاة، نصب متظاهرون حواجز وأحرقوا إطارات سيارات على الطريق المؤدية إلى جامعة واغادوغو حيث يلقي الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون خطابا امام 800 طالب، كما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس.

وقطع المتظاهرون الذين كانوا يهتفون "فليسقط استغلال افريقيا من قبل الغرب" الطريق أمام سيارات كانت متوجهة إلى الجامعة لحضور كلمة ماكرون الذي تمكن مع ذلك من الوصول إلى حرم الجامعة وبدء القاء كلمته. ويتواجه المتظاهرون مع قوات مكافحة الشغب.

ووصل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يوم أمس الاثنين إلى واغادوغو المحطة الأولى من جولة افريقية تستمر ثلاثة أيام وتشمل أيضا ساحل العاج وغانا.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع " حسين نسيب " وزير الموارد المائية

نشر في :14:55 | 2018-01-01

روراوة يخرج عن صمته .. ويتحدث لأول مرة عبر "قناة البلاد"

نشر في :10:59 | 2017-12-30

"بلا قيود" مع عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات

نشر في :12:20 | 2017-12-25

العدد الأول من برنامج " بعد 90 "


أعمدة البلاد