زطشي: "بهذه الطريقة سنتصدى لظاهرة الرشوة و بيع و شراء المباريات في البطولة"

خير الدين زطشي
خير الدين زطشي

خلال الندوة الصحفية التي عقدها رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي بعد انتهاء أشغال ندوة تجديد كرة القدم المنعقدة بالمركز الدولي للمؤتمرات، أكد خير الدين زطشي تفاؤله بمستقبل كرة القدم الجزائرية من خلال تطوير الجانب التكويني و المنهجي على مستوى الكرة المحلية، كما أضاف زطشي أن الفاف ليس من صلاحيتها تغيير رؤساء الأندية، و هي ترافق و تسير أندية كرة القدم لكنها لا تعين أو تقصي أحد، مطالبا بتسهيل استثمار رجال الأعمال في أندية كرة القدم لأن كرة القدم تتطلب أموال لتطويرها.

كما دافع الرجل الأول في الفاف عن المدعويين خلال الندوة مؤكدا أن الأبواب تبقى مفتوحة لكل الفاعلين في تسيير و تطوير كرة القدم الجزائرية، مضيفا أن بعض الأشخاص ينتظرون تعثر أو خطأ من الفاف أو الوزارة من أجل الانتقاد، مؤكدا أن هذا الأمر لا يصب في مصلحة كرة القدم الجزائرية.

أما بخصوص غياب النائب الثاني لرئيس الفاف بشير ولد زميرلي و رئيس الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج فقال زطشي أن ولد زميرلي غاب لظروف خاصة أما قرباج فلا يعلم سبب غيابه و كان يود حظور جميع الفاعلين في الكرة الجزائرية.

أما فيما يخص تسيير الأندية المحترفة و دعم الدولة لها فقد قال زطشي ان ذلك لا يعتبر مشكلا في حد ذاته بل المشكل في كيفية استرجاع تلك الأموال أو الفوائد التي تجنيها جراء ذلك الاستثمار و الكيفية التي تصرف بها تلك الموارد المالية.

و فيما يتعلق بالمديرية الوطنية لمراقبة التسيير DNCG فأكد زطشي أن الهيئة مفعلة حاليا و لا ترتبط باسم معين أو فلان، بل ستكون مهمتها مرافقة و مراقبة التسيير المالي للأندية المحترفة و ليس معاقبة الأندية لأن أغلب هذه الأخيرة شركات مفلسة و لو تفعل مديرية مراقبة التسيير بكل صلاحياتها فستقصي كل الأندية المحترفة لأنها مفلسة و هذا لا يصب في مصلحتها.

أما حول غياب محمد روراوة عن ندوة تجديد كرة القدم المنعقدة أمس و اليوم فقد أكد زطشي أن الندوة مفتوحة لكل الأشخاص و كان يتمنى حضور روراوة باعتباره رجل يتمتع بخبرة كبيرة في التسيير و الأبواب دائما تبقى مفتوحة أمامه.

و في موضوع رفض ترشيح بشير ولد زميرلي لعضوية المكتب التنفيذي للكاف فقد أكد زطشي أن ملف ترشيح ولد زميرلي كان في الآجال المحددة و الفاف لم تتلقى أي اشعار من الكاف تؤكد رفض ملف بشير ولد زميرلي و الجزائر ستدافع عن حقها الكامل في هذا الملف.

و في سؤال لزطشي من أحد الإعلاميين حول ظاهرة الرشوة و شراء و بيع المباريات في البطولة الجزائري أكد زطشي أنه لا يوجد هناك دلائل على بيع و شراء المباريات في الجزائر، مضيفا أن الفاف ستتخذ إجراءات صارمة ضد أي حالة تثبت أو تثير الشكوك و ذلك من خلال مراقبة صارمة للمباريات الأخيرة من البطولة.

 

الأكثر قراءة

  1. غدًا الأربعاء.. أمطار على هذه المناطق

  2. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  3. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  4. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  5. الجزائر تسيطر على أسعار اللحوم الحمراء بمواصلة دعم مُستوردي الماشية

  6. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  7. تثمين معاشات ومنح التقاعد و القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة على طاولة مجلس الوزراء

  8. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  10. إحتراق 5 شاحنات في سوق البيع بالجملة بالعلمة