بوتين: روسيا تعتزم الدفاع عن رياضييها أمام المحاكم

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أنّ روسيا ستدافع في المحاكم عن رياضييها المتهمين بالتنشط، وذلك في ظلّ حرمان بلاده من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية بين 9 و25 فيفري 2018.

وأشار الرئيس الروسي الخميس خلال مؤتمره الصحافي التقليدي لنهاية العام، إلى أنّ روسيا "ستتعاون" مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" واللجنة الأولمبية الدولية، وستسعى إلى "تصحيح المشاكل التي بيننا، لكن مع الدفاع عن مصالح رياضيينا أمام المحاكم".

وتابع: "أعلم أنّ العديد من المسؤولين الرياضيين الدوليين لا يريدون هذا الأمر (اللجوء إلى المحاكم)، لكن ما هي الحلول المتبقية لنا؟ سنكون ملزمين بمساعدة رياضيينا على الدفاع عن شرفهم وكرامتهم أمام المحاكم".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية استبعدت الأسبوع الماضي روسيا عن المشاركة في اولمبياد 2018 بسبب تنشط منهجي، لكنها سمحت لرياضييها "النظيفين" بأن يخوضوا المنافسات تحت العلم الأولمبي.

ورفض بوتين الأربعاء مقاطعة الألعاب مؤكداً أنّ بلاده "لن تمنع" رياضييها الراغبين بالمشاركة في الأولمبياد تحت علم أولمبي، معتبراً "الاهم أنه في استنتاجات اللجنة (التنفيذية للاولمبية الدولية)، كتب أنّه لا يوجد نظام حكومي لدعم التنشط. هذه خلاصة هامة"، متسائلاً عن سبب "منع الرياضيين الروس من المشاركة تحت علم بلادهم" في ظل هذه الظروف.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. بعد تحذير الفيفا.. تحرك حكومي لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية