تعزيز الشراكة بين مؤسسات البلدين محور محادثات بين السيدة نغزة و رئيس الباترونا الفرنسي

سعيدة نغزة
سعيدة نغزة

شكل تعزيز الشراكة و التعاون بين المؤسسات الفرنسية و الجزائرية  محور محادثات جمعت رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ،السيدة سعيدة نغزة و رئيس الباترونا الفرنسي (ميداف) يالسيد بيار قاتاز ، كما ناقشا أيضا إمكانية تنظيم ملتقى اقتصادي جزائري- فرنسي بالجزائر العاصمة حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان للكنفدرالية.

و جرت هذه المحادثات اثر زيارة عمل قامت بها السيدة نغزة التي تشغل كذلك منصب رئيسة الإتحاد المتوسطي لكنفدراليات المؤسسات " بزنس ماد"  منذ نوفمبر 2017، إلى باريس أمس الجمعة 2 فبراير برفقة وفد من رجال الأعمال.

و تمحورت هذه المحادثات أساسا حول "سبل تعزيز الشراكة و التعاون بين المؤسسات الفرنسية و الجزائرية و كيفية الوصول إلى تطوير النقاش الاقتصادي في منطقة  البحر الأبيض المتوسط من أجل خلق فرص للاستثمار خلق الثروة و مناصب عمل" حسب  ذات المصدر.

كما  تطرق السيد تاقاز ووفد رؤساء المؤسسات المنضوين تحت لواء "  الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية " إلى  سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية  الجزائرية الفرنسية في مختلف المجالات سيما في قطاعات الصناعة و الزراعة و السياحة والرقمنة و كذلك إمكانية تبادل الخبرات بين المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الجزائرية والفرنسية حول كيفية مواجهة التحديات الراهنة و تعزيز التعاون الثنائي.

و من بين النقاط التي تمت مناقشتها أيضا - حسب ذات البيان- إمكانية تنظيم ملتقى اقتصادي جزائري فرنسي بالجزائر العاصمة مما سيسمح للمتعاملين الاقتصاديين من كلا البلدين بالتجسيد الفعلي لمشاريع الشراكة في مختلف القطاعات .

كما تطرقت السيدة نغزة و رئيس الباترونا الفرنسي (ميداف)  الذي كان مرفوقا  بالمدير العام لـ  ميداف الدولي، السيد فليب قوتيي  إلى التحديات  الجيواستراتيجية و الاقتصادية و الإجتماعية التي تواجه مؤسسات منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط على سبيل الذكر الهجرة والبطالة عند الشباب والتغيرات المناخية والتحولات الناجمة عن الطفرة التكنولوجية التي يشهدها العالم و الحاجة إلى تحسين مناخ الأعمال في هذه المنطقة"ي يضيف البيان.

وأكد الطرفان بهذه المناسبة على الدور الهام و الفعال الذي تلعبه منظمات أرباب الأعمال في هذا السياق ي بحيث تعد هذه المنظمات قوة اقتراح فريدة و قد اتفقا الرئيسان على المبادرة سويا بأنشطة من أجل تطوير السياسات المشجعة للاستثمار و استحداث الشركات و تعزيز ثقافة المقاولاتية عند الشباب و النساء و تحسين الكفاءات للعمال المتجهين نحو المهن الحديثة و تطوير القطاع الخاص . 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم