Scroll To Top

في محاولة لإنهاء الإضراب .. بن غبريت تستقبل مكتب كنابست لولاية بجاية اليوم

المشاهدات : 497
0
آخر تحديث : 12:08 | 2018-02-05
الكاتب : البلاد.نت / واج

 تستقبل وزيرة التربية الوطنية, نورية بن  غبريت, اليوم الاثنين ممثلي مكتب بجاية للمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس  ثلاثي الأطوار للتربية (كنابست) لمحاولة إيجاد حلول تضع حدا للإضراب في هذه الولاية.

وفي لقاء صحفي نشطته يوم الاحد بعين الحمام على هامش الزيارة التي تجريها  لولاية تيزي وزو لمدة يومين أكدت الوزيرة استعدادها للقاء ممثلي هذه النقابة  لولاية بجاية لأن الاضراب في قطاع التربية لم يشنه المكتب المحلي حسب السيدة  بن غبريت.

وتابعت الوزيرة تقول "ما رفضته هو استقبال ممثلي المكتب الوطني لهذه النقابة  المسؤولة عن توقف العمل غير المحدود الذي بدأ يوم 30 جانفي الفارط طالما هذا  الاضراب غير القانوني لم يتوقف".

و أشارت بن غبريت إلى أن نسبة الاستجابة للإضراب غير المحدود في  انخفاض مستمر منذ 30 جانفي و إلى غاية يوم الأحد مقارنة بالخميس الفارط مما  يدل على تنامي الوعي لدى الأساتذة التي توجهت لهم بالشكر مضيفة أن مصلحة  التلاميذ يجب أن تكون فوق كل اعتبار.

و دعت الوزيرة التي أكدت على ضرورة حماية المدرسة الجزائرية إلى توحيد الجهود  مطمئنة بأن وزارتها تسهر في إطار صلاحياتها على تسوية كل المشاكل الاجتماعية و  المهنية لقطاع التربية.

و ردا على سؤال حول خصم أجور المعلمين المضربين و إقالتهم بعد الإجراء  القانوني, ذكرت الوزيرة بأن الأمر يتعلق بإجراءات تنظيمية منصوص عليها قانونا,  موضحة بالقول "نتابع الجوانب القانونية و أما على مستوانا في الوقت الذي  اعتبرت العدالة إضراب كنابست غير شرعي و قررت استئناف الدروس, فنحن ملزمون  بتطبيق القانون".

و اعتبرت السيدة بن غبريت أن انشغال دائرتها الوزارية أمام هذا الإضراب غير  المحدود الذي اضر بالتلميذ هو مواصلة الدروس و من ثم إصدار التعليمة عن  الوزارة إلى مدراء المؤسسات قصد استبدال مؤقت للمضربين, مؤكدة على عدم تعرض أي  مؤسسة مدرسية للشلل الكامل لهذا الإضراب.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

الشرطة والدرك في عمليات مداهمة لمواجهة "مافيا" الشواطئ

نشر في :17:51 | 2018-07-23

كيف تستغل مافيات الإتجار بالبشر والدعارة اللاجئين الأفارقة في الجزائر؟

نشر في :10:41 | 2018-07-06

صيف سياسي ساخن بالجزائر: تغييرات قريبة ستشمل أسماء ثقيلة

نشر في :07:46 | 2018-07-04

روبورتاج : 60 خدمة عمومية في الاشغال العمومية و النقل عبر بوابة إلكترونية


أعمدة البلاد