في محاولة لإنهاء الإضراب .. بن غبريت تستقبل مكتب كنابست لولاية بجاية اليوم

 تستقبل وزيرة التربية الوطنية, نورية بن  غبريت, اليوم الاثنين ممثلي مكتب بجاية للمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس  ثلاثي الأطوار للتربية (كنابست) لمحاولة إيجاد حلول تضع حدا للإضراب في هذه الولاية.

وفي لقاء صحفي نشطته يوم الاحد بعين الحمام على هامش الزيارة التي تجريها  لولاية تيزي وزو لمدة يومين أكدت الوزيرة استعدادها للقاء ممثلي هذه النقابة  لولاية بجاية لأن الاضراب في قطاع التربية لم يشنه المكتب المحلي حسب السيدة  بن غبريت.

وتابعت الوزيرة تقول "ما رفضته هو استقبال ممثلي المكتب الوطني لهذه النقابة  المسؤولة عن توقف العمل غير المحدود الذي بدأ يوم 30 جانفي الفارط طالما هذا  الاضراب غير القانوني لم يتوقف".

و أشارت بن غبريت إلى أن نسبة الاستجابة للإضراب غير المحدود في  انخفاض مستمر منذ 30 جانفي و إلى غاية يوم الأحد مقارنة بالخميس الفارط مما  يدل على تنامي الوعي لدى الأساتذة التي توجهت لهم بالشكر مضيفة أن مصلحة  التلاميذ يجب أن تكون فوق كل اعتبار.

و دعت الوزيرة التي أكدت على ضرورة حماية المدرسة الجزائرية إلى توحيد الجهود  مطمئنة بأن وزارتها تسهر في إطار صلاحياتها على تسوية كل المشاكل الاجتماعية و  المهنية لقطاع التربية.

و ردا على سؤال حول خصم أجور المعلمين المضربين و إقالتهم بعد الإجراء  القانوني, ذكرت الوزيرة بأن الأمر يتعلق بإجراءات تنظيمية منصوص عليها قانونا,  موضحة بالقول "نتابع الجوانب القانونية و أما على مستوانا في الوقت الذي  اعتبرت العدالة إضراب كنابست غير شرعي و قررت استئناف الدروس, فنحن ملزمون  بتطبيق القانون".

و اعتبرت السيدة بن غبريت أن انشغال دائرتها الوزارية أمام هذا الإضراب غير  المحدود الذي اضر بالتلميذ هو مواصلة الدروس و من ثم إصدار التعليمة عن  الوزارة إلى مدراء المؤسسات قصد استبدال مؤقت للمضربين, مؤكدة على عدم تعرض أي  مؤسسة مدرسية للشلل الكامل لهذا الإضراب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات