انطلاق الدورة الدولية المفتوحة للجزائر لكرة الريشة بمشاركة 95 رياضيا من 10 دول

كرة الريشة
كرة الريشة

انطلقت صباح اليوم الاربعاء الدورة الدولية  المفتوحة (فردي/ذكور-اناث) لكرة الريشة (بادمنتون), بقاعة مختار عريبي  بالأبيار (الجزائر العاصمة) والمستمرة الى يوم الجمعة, بمشاركة 95 رياضيا من  بينهم 40 جزائريا يمثلون 10 دول.

ويتعلق الأمر بكل من الجزائر, مصر, كينيا, نيجيريا, زامبيا, المغرب, أوغندا,  كوت ديفوار, تونس و مالطا.

وتجرى خلال اليوم الاول اللقاءات التصفوية بخوض الدورين ال32 و ال16, حسب  البرنامج المسطر من قبل المنظمين.

وتأمل الجزائر من خلال تنظيم هذه الدورة في تمكين رياضييها من حصد نقاط ثمينة  تحسبا للالعاب الاولمبية للشباب 2018 بالارجنتين, حسب ما صرح به رئيس  الاتحادية الجزائرية, مسعود أمين زوبيري, الذي اشار الى أن تنظيم هذه المنافسة  سيكون سنويا.

كما تعد هذه الدورة الدولية "أهم مرحلة تحضيرية" استعدادا لبطولة افريقيا  المقررة بالجزائر ايضا الأسبوع القادم حيث تعتزم الهيئة الفدرالية منح الثقة  للاعبين الشبان.

وأجرى المنتخب الوطني, بقيادة المدرب فاتح بطاهر, معسكرا تحضيريا منذ 29  يناير الفارط, على مستوى مركز تحضير المنتخبات الوطنية بالسويدانية (الجزائر  العاصمة) استعدادا لهذا الموعد الدولي والقاري الذي يليه.

وستكون هذه الدورة الدولية متبوعة بالبطولة الافريقية لصنف الاكابر  (رجال-سيدات) في اختصاصي الفردي و حسب الفرق, من 12 إلى 18 فبراير بقاعة حرشة  حسان (الجزائر), بمشاركة 119 رياضي يمثلون 17 بلدا من بينهم الجزائر.

وستعرف هذه البطولة مشاركة كل من الجزائر (البلد المنظم), مصر, كينيا,  نيجيريا, بوتسوانا, المغرب, أوغندا, كوت ديفوار, تونس, زيمبابوي, جنوب  إفريقيا, البنين, الكاميرون, غانا, الموزمبيق, موريس و السيشل.

وستكون الجزائر ممثلة بثمانية رياضيين من بينهم ثلاثة ينشطون خارج الوطن لدى  الذكور و تسع رياضيات بحضور هالة بوكساني التي تأهلت للألعاب الأولمبية-2018  للشباب بالعاصمة الأرجنتينية بيونس أيريس.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟