شرطة دبي توقف سارقين في أسرع عملية بالعالم

تمكّنت القيادة العامة لشرطة دبي بالإمارات العربية المتحدة في ظرف 12 دقيقة من ضبط متهمين من الجنسية العربية بسرقة مليون و500 ألف درهم من سيارة من نوع بينتلي، حسب ما نشرته وسائل إعلامية محلية.

وتمكّن ضباط مركز القيادة والسيطرة من ضبط السارقين باستخدام إجراءات الاستجابة الأولى للحالات الطارئة، مما يتح فرصة للمتهمين التصرف في أي جزء من المبلغ وتمّ رد الحقوق الى أصحابها.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ من غرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي يفيد بوجود تعميم على مركبة صالون مطلوبة بتهمة سرقة مليون و500 ألف درهم من سيارة بنتلي.

وفور تلقي البلاغ تم تشكيل فرق عمل وتبين أن السيارة المطلوبة دخلت إلى منطقة جبل علي ثم توجّهت إلى منطقة جميرا، وتم تحديد مكان تواجدها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، ثم التعميم على الدوريات الشرطية المتواجدة في المنطقة لمحاصرتها وضبط من فيهان ليتم على الفور إرسال دوريتين شرطيتين إلى مكان توقف السيارة على شارع الوصل ومباغتة من فيها، حيث تم إلقاء القبض على الرجلين المتورطين في جريمة السرقة وتم تحويلهما إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية لمحاكمتهما.

وأشادت القيادة العامة لشرطة دبي بالتحرّك السريع لأفراد شرطة دبي في التعامل مع الواقعة وإلقاء القبض على المتورطين في الجريمة بسرعة فائقة، مشيرة إلى أن جاهزية فرق العمل ودوريات الشرطة تمنحها مقدرة للتعامل مع جميع الأحداث في جميع الأوقات بدقة متناهية وحرفية عالية.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي