الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تستقبل هذا الاثنين القطار الثالث من نوع "كوراديا"

ستستلم الشركة الجزائرية للنقل بالسكك الحديدية غدا الاثنين القطار الثالث من نوع كوراديا، وهو قطار مخصص للخطوط الطويلة متعدد الأنماط مصنع من طرف شركة آلستوم، حسبما أفاد به هذا الأحد المدير العام للشركة  السيد ياسين بن جاب الله.

وصرح بن جاب الله خلال اختتام أشغال الملتقى الدولي لإعادة تأهيل العتاد القديم في قطاع السكك الحديدية المنظم من طرف هذه المؤسسة العمومية مع الاتحاد الدولي لعمال السكك الحديدية فرع منطقة إفريقيا، قائلا"تم استقبال القطار الثالث كوراديا يوم الأحد بميناء الجزائر وسيتم استلامه من طرف الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية هذا الاثنين".

ولم يحدد ذات المسؤول الخط الذي سيتم تغطيته بهذا القطار الجديد قائلا: "علينا إجراء الاختبارات الفنية أولا وسنقرر بعد ذلك".

واستقبلت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية إلى غاية اليوم قطارين من  نوع كوراديا من ضمن 17 قطارا مبرمجا للاستلام خلال السنة الجارية.

وكانت الشركة قد وضعت  الجمعة الماضي القطار الأول من نوع كوراديا الجزائر قيد الاستغلال التجاري ، والذي يربط الجزائر بوهران ، بالإضافة إلى افتتاح المحطة الجديدة للنقل بالسكك الحديدية "آغا"، التي تم إعادة تهيئتها للعمل على الخطوط الطويلة حيث  سيتم تغطية خدماتها بقطارات من نوع كوراديا.

وفي رده على سؤال يتعلق بظاهرة رمي القطارات بالحجارة والتي طالت مؤخرا القطار الجديد  كوراديا "الجزائر-وهران"خلال التجارب التقنية، استنكر بن جاب الله هذه الأفعال ودعا الموطنين إلى"الحفاظ على هذه المكاسب الخدمية القيمة ".

وفي رده على سؤال آخر متعلق بمشروع القطار الرابط بين الجزائر وتونس ، الذي كان ينتظر إطلاقه في البداية سنة 2017 لكنه تأخر لأسباب تقنية، أوضح بن جاب الله أن هذا المشروع "يمكن إعادة فتح المناقشات بخصوصه ابتداء من الصيف المقبل"، على الرغم من أن"أولويات الشركة تبقى حاليا  في تعزيز الخطوط الداخلية وإعادة تأهيل القطارات القديمة"، يضيف المدير العام.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟