ترامب: المهمة في سوريا تمّت

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتهاء العملية العسكرية التي نفذتها بلاده بمشاركة فرنسية وبريطانية ضد أهداف عسكرية في سوريا اليوم السبت، مؤكداً أن العملية قد نفذت بدقة ونجاح.

وأشاد ترامب في تغريدة له على "تويتر" بالضربات الجوية الغربية على سوريا قائلا إنها "نُفذت بإحكام" وإن "المهمة أُنجزت"، وقال: "تم تنفيذ ضربة محكمة الليلة الماضية. شكرا لفرنسا والمملكة المتحدة على حكمتهما وقوة جيشيهما، لم يكن بالإمكان تحقيق نتيجة أفضل. المهمة أُنجزت.

إلى ذلك قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عقب إعلان ترامب: إن الضربات الأمريكية في سوريا أصابت كل أهدافها بنجاح واستهدفت توجيه رسالة واضحة للحكومة السورية ومنع استخدام الأسلحة الكيماوية في المستقبل.

وقال اللفتنانت جنرال كينيث اف. مكينزي للصحفيين في إفادة إن الضربات كانت دقيقة وفعالة وساحقة، مشيراً إلى أنه ق تم إطلاق 105 صاروخ من مدمرات أمريكية وبريطانية وفرنسية ضد مواقع عسكرية سورية، وأن جميعها أصابت أهدافها بدقة.

وأكد اللفتنانت مكينزي أن الجيش السوري قد خسر جراء تلك الضربات الكثير من المعدات والتجهيزات المتعلقة بالسلاح الكيمائي ما سيؤدي إلى تأخير البرنامج الكيمائي السوري لعدة سنوات، حسب قوله.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟