اغلب الجزائريين الذين يهاجرون الى فرنسا يعتمدون على شهاداتهم او الزواج

هشام ح - البلاد نت -  بلغت نسبة الهجرة الإقتصادية إلى فرنسا  10.8٪  مقارنة بـ 38٪ للهجرة العائلية ، حسب قول صحيفة ' لوفيجارو' الفرنسية  نقلاً عن تقرير حديث. من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ، فضلا عن تقرير آخر لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لعام 2017.

 يأتي المهاجرون القادمون من بلدان غير أوروبية و معظمهم من الكفاءات الى فرنسا لأسباب اقتصادية بشكل رئيسي من الجزائر والمغرب و الصين .

 يقول تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية:  ان "كل من الجزائريين والمغاربة يمثلون  حوالي 12٪ من حاملي تراخيص الإقامة الأولية ، يليهم الصينيون والتونسيون (حوالي 7٪ لكل منهم)'.  و كذلك "الجنسيات الثلاث الرئيسية (الجزائر ، المغرب ، تونس) وحدها تمثل 45٪ من  الهجرة العائلية ا' التي تتم عبر الزواج و تجنيس الأقارب .

 تلاحظ منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أيضا أن  قدوم المهاجرين من المغرب الكبير يكون في الغالب ،   عن طريق هجرات إقتصادية  - هجرة الكفاءات- او عائلية - للم شمل الأسر -   في حين تكاد تخلوا قوائم الجنسيات المهاجرة  لأسباب  إنسانية – طلبات اللجوء -  من الجزائريين و التونسيين و المغاربة ، حيث  الجنسيات الثلاث الرئيسية في تلك الفئة هي (سري لانكا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وروسيا) الذين يشكلون ربع القادمين .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي