Scroll To Top

فيديو ... ماذا حدث لشخص أفطر مع زميلته في العمل بالسعودية

المشاهدات : 3835
0
آخر تحديث : 18:16 | 2018-09-11
الكاتب : البلاد نت

- البلاد نت -وكالات-  ألقت السلطات السعودية القبض على شاب مصري بتهمة الظهور بشكلٍ مسيء، مع زميلة له بالعمل في موقع استقبال النزلاء بأحد الأجنحة الفندقية في محافظة جدة، وانتشر بعدها هاشتاج «مصري يفطر مع سعودية».

وقال خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية في بيان، إن «الوافد العربي ظهر بشكلٍ مسيء في عدة مقاطع فيديو، أثناء تصويره مع سيدة في موقع استقبال لنزلاء إحدى الأجنحة الفندقية بمحافظة جدة»، موضحاً أن فرق التفتيش بمكتب عمل جدة وقفت ميدانياً على الموقع، وتم ضبط الوافد لارتكابه عدة مخالفات، وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين»، ما يوضح أن السيدة التي ظهرت بالفيديو سعودية الجنسية.

كذلك استدعت الوزارة صاحب المنشأة التي جرى تصوير الفيديو فيها، بسبب «عدم التزام المنشأة بالضوابط المكانية لعمل المرأة، تمهيداً لإحالة القضية لجهة الاختصاص، واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

الشاب المصري الذي يدعى بهاء، جامل عبر الفيديو المتابعين بعبارة شعبية معتادة، قائلاً: «تعالوا افطروا يا جماعة ولا تنظروا في إفطارنا، من يريد أن يفطر فليقل لنا بالهنا».

وبعد ثوانٍ تظهر الشابة التي يبدو أنها سعودية، وتقول له: «كل كل يا بهاء»، قبل أن يظهر الشاب غاضباً من الذين يشتمونهما عبر التعليقات على الفيديو، ويوضح أن الشابة هي زميلته بالعمل، وكل ما يفعلانه هو الإفطار معاً، طالباً منهم عدم شتمه، لأنهم أولاد ناس، ويجب أن يكونوا محترمين، إلا أنه اختتم حديثه بالقول: «لن أنزل لمستواكم يا زبالة أنت وهو».

وينص قانون العمل السعودي على تطبيق غرامات بحق صاحب المنشأة، الذي يوظف عمالة غير سعودية في مهن مقتصرة على السعوديين، حيث تقدر الغرامة بنحو 20 ألف ريال عن كل موظف، وذلك بهدف إلزام القطاع الخاص بالتعليمات التي تنص على عدم توظيف غير السعوديين في العديد من المهن التي من بينها عامل الاستقبال في الفندق، بحسب صحيفة المدينة.

أما الشاب المصري فنظراً لكونه مخالفاً لقانون السعودة، فسيفقد وظيفته بالتأكيد، وقد تصل عقوبته إلى السجن لمدة عامين وغرامة 100 ألف ريال، أو إحدى هاتين العقوبتين في حال إدانته بالتحرش، وفقاً لنظام مكافحة التحرش السعودي.

.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية

نشر في :08:18 | 2018-10-14

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية


أعمدة البلاد