إنطلاق قافلة تجارية من الجزائر الى موريتانيا

البلاد نت -  أنطلقت قافلة "جسور الاخوة" المتوجهة نحو  العاصمة الموريتانية نواكشوط بعد ظهر يوم الأربعاء من أجل المشاركة في معرض  الانتاج الجزائري المرتقب تنظيمه بهذا البلد من 23 الى 26 أكتوبر  الجاري.

وستتنقل هذه القافلة التي تحمل المنتوجات الجزائرية و المدعمة بسيارة اسعاف  وشاحنات للصيانة عبر مسار  3500 كم للوصول الى نواكشوط متبوعة بفوج آخر من  المشاركين والتجهيزات سينتقل في وقت لاحق جوا انطلاقا من مطار الجزائر الدولي  هواري بومدين.

وسيشارك في هذا المعرض حسب الامين العام لوزارة التجارة السيد شريف عوماري  أزيد من 170 متعامل اقتصادي يعرضون مختلف المنتجات في أجنحة تتربع أجمالا  على  مساحة تقدر 4000 متر مربعي مبرزا ان هذا الكم الكبير من العارضين  يعتبر  "سابقة تاريخية" بالنسبة للمعارض و الصالونات الجزائرية  المنظمة على المستوى  الدولي.

وستمر القافلة عبر معبر الشهيد مصطفى بن بولعيد الحدوديي الذي تم انجازه من  طرف قطاع الاشغال العمومية والنقل في اطار العملية الواسعة التي تم الشروع  فيها لإطلاق منصات لوجيستيية  في المناطق الحدوديةي واستحداث امتدادات نحو  الدول الافريقية.

ويندرج معرض المنتجات الجزائرية في نواكشوط في اطار برنامج واسع يهدف الى  ترقية الصادرات خارج المحروقات ضمن توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز  بوتفليقة في مجلس الوزراء الاخير.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي