سوناطراك تقدم هبة من التجهيزات الطبية الى الجنوب و تضمن الرعاية لنادي حاسي مسعود لكرة القدم

وأج - قدمت الشركة الوطنية سوناطراك هبة من التجهيزات الطبية لفائدة مؤسسات صحية بورقلة و عين صالح و تبسة وقررت ضمان الرعاية لنادي حاسي مسعود لكرة القدم..

و أوضحت الشركة في بيان أنه "حرصا منها على تحسين ظروف التكفل الطبي بسكان  الجنوب الجزائري الكبير فان سوناطراك تسعى من خلال برنامج واسع من الاعمال الى  التدعيم بالتجهيزات الخاصة بالتصوير بالأشعة و طب القلب و الجراحة فضلا عن  تجهيزيات صحية اخرى ضرورية لفائدة مختلف الهياكل الصحية للولايات التابعة  للجنوب الكبير".

كما اكد مجمع سوناطراك ان هذه المبادرة "ستسمح بضمان تكفل جيد بالسكان المحليين من خلال تجنيبهم التنقلات الطويلة و المكلفة سيما بالنسبة للمواطنين  الذين تتطلب حالاتهم تكفلا عاجلا و لا يمكن نقلهم الى كبرى مستشفيات الوطن".

في هذا الصدد قدمت الشركة الى بلدية نقوسة (ولاية ورقلة) هبة تتمثل في جهاز  ملون للتصوير بالموجات فوق الصوتية.

اما بخصوص الولاية المنتدبة لعين صالح فقد قدمت سوناطراك هبة للمؤسسة  العمومية الاستشفائية تتمثل في جهاز تصوير بالموجات فوق الصوتية من الجيل  الجديد بثلاثة مسابر و طاولة للتصوير بالأشعة من اخر طراز و طاولة للإنعاش و  كرسيين لجراحة الاسنان و جهاز قياس ثاني اكسيد الكربون في الجسم و علبتين  للإنعاش الخاص بالأطفال و جهاز تكوين قياس الجسم وجهازي تخطيط رسم القلب و  جهاز تخذير.

اما بالنسبة لولاية تبسة (بلدية الونزة و الشريعة و مرسط و تبسة) فان  سوناطراك قد قدمت هبة تتمثل في جهازي سكانير ب16 بارة و جهازي تكثيف الضوء و  طاولة ثابتة للتصوير بالأشعة مع نظام رقمي و جهاز رقمي لتصوير الثدي الشعاعي  مع نظام فحص الانحياز المجسم. كما قدمت جهاز موجات فوق الصوتية للتصوير  بالأشعة العامة مع 3 مسابر و جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي  مع ثلاثة مسابر  و جهاز تصوير بالرنين المغناطيسي مخصص لطب القلب مع 5 مسابر و جهاز تصوير  بالرنين المغناطيسي العام مع مسبارين.

و دائما في اطار مساهمتها في دعم سكان الجنوب الكبير سيما في مجال دعم  النشاطات الرياضية للفرق الهاوية لولاية ورقلة سيتم التوقيع على اتفاقية لضمان  الرعاية للنادي الرياضي مشعل بلدية حاسي مسعود الذي ينشط في رابطة ما بين  الجهات لكرة القدم خلال الموسم 2019/2018.

و يتعلق الامر بكل من نوادي بني ثور (الذي ينشط في القسم الثاني هواة لكرة  القدم) و بلدية تقرت (الذي ينشط في القسم الثاني هواة لكرة القدم) و الامل  الرياضي لورقلة (الذي ينشط في القسم الثاني هواة لكرة القدم) و مستقبل بلدية  الرويسات (رابطة ما بين الجهات لكرة القدم) و النادي الرياضي مصطفى بن بولعيد  (قسم الكبار لكرة السلة) و نادي ذوي الاحتياجات الخاصة اناث (قسم الكبار لكرة  السلة).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة