وزارة الشباب والرياضة تكرم الرياضيين الحائزين على ميداليات في 2018

وأج- قامت وزارة الشباب و الرياضة ،أمس الأحد بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، بتكريم الرياضيين الجزائريين من الألعاب الفردية و الجماعية و من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تميزوا خلال التظاهرات القارية و الدولية لسنة 2018 .

و في كلمة له لدى افتتاح مراسم تسليم الجوائز و الشهادات للفائزين، أشار وزير الشباب و الرياضة، السيد سمير رؤوف برناوي بالقول " يترجم هذا التكريم حرص الحكومة على توفير كافة الشروط لنجاح النخبة الرياضية الجزائرية التي عرفت بأسلوبها المتميز خلال سنة 2018،  من خلال حصدها ما لا يقل عن 1390 ميدالية، من بينها 490 ذهبية، مما يشهد على الجهود التي تبذلها الفيدراليات الرياضية لأجل تحضير هؤلاء الرياضيين".

واستطرد الوزير مشيرا بالقول "هذه المبادرة، التي نص عليها المرسوم 15-213 الذي ينظم الرياضيين ذوي المستوى العالي، أصبحت سنة لتكريم الحائزين على الميداليات و بالخصوص تشجيعهم على بذل قصارى جهدهم خلال المواعيد الرياضية، من بينها الألعاب الافريقية 2019 بالمغرب".

و خصت الجوائز 219 رياضيا يمثلون 34 فيدرالية، من بينها، سباق الدراجات و رفع  الأثقال و الجيدو و الملاكمة و المصارعة و التجديف و كمال الاجسام و الجمباز و كذا تنس الطاولة.

و جدد المسؤول الأول عن القطاع في الجزائر التزام السلطات العمومية لأجل ترقية أكثر للرياضة الجزائرية و مرافقة النخبة الوطنية، بتخصيص غلاف مالي يقدر ب460 مليار دينار جزائري، لأجل تحضير جيد للمواعيد الرياضية المقبلة، لاسيما، الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 و الألعاب  المتوسطية وهران 2021.

و من جهته، أعرب الملاكم محمد أمين حصيد ، الذي جاء في المرتبة ال3 في ألعاب الأصاغر ببودابيست (المجر)، نائب البطل الأولمبي للشباب ببوينوس أيرس (الأرجنتين) و الحائز على الذهبية في الألعاب الافريقية للشباب بالجزائر العاصمة، عن ارتياحه العميق لهذه المكافأة المالية التي تشجعه الى العمل أكثر ترقبا للمواعيد الرياضية المقبلة.

نفس الشعور ميز المصارع فاتح بن فرج الله، المتحصل على الفضية في الألعاب الأولمبية للشباب ببوينوس أيرس (الأرجنتين)، بطل افريقيا للأكابر في بورت هاركورت (نيجيريا) و الحائز على الذهبية في الألعاب الافريقية للشباب بالجزائر العاصمة.

و حضر الحفل كل من كبار المسؤولين في الدولة، أعضاء من الحكومة و أعضاء من مجلس الأمة و من المجلس الشعبي الوطني و كذا رؤساء الفيدراليات الرياضية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  2. الجنائية الدولية تحذر من يهدد موظفيها بالإنتقام

  3. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس

  4. استقبال الجرحى في الجزائر : سفير دولة فلسطين يثمن موقف دولة الجزائر المساند للفلسطينيين

  5. إجلاء أطفال فلسطينيين جرحى من مصر إلى الجزائر

  6. انطلاق عملية تحضير مواضيع امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024

  7. الاحتجاجات الطلابية بالولايات المتحدة تمس أكثر من 120 جامعة أمريكية و ما يفوق 2000 معتقل

  8. وفـاة شخصين إثر حادث مروع بالجلفة

  9. طلاب في جامعة "برينستون" الأميركية يضربون عن الطعام تضامنا مع غزة

  10. بطلب من الجزائر..مجلس الأمن الدولي يجتمع الأسبوع الجاري لبحث المقابر الجماعية في غزة