وفاة العامل المصاب بحروق جراء حريق وحدة "الأمونياك" بمجمع "فرتيال"

فيما باشرت مصالح الأمن تحقيقاتها حول أسباب اندلاع الحريق 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي-    توفي العامل بوحدة إنتاج الأمونياك بمصنع مركب مخصبات الجزائر "فرتيال" عنابة، الذي تعرض لحروق من الدرجة الثانية السبت المنصرم، خلال الانفجار الذي تلاه حريق وقع بهذه الوحدة.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية، نقلا عن المكلف بالاتصال بمؤسسة "فرتيال"، ياسين ساحلي، إن العامل فارق الحياة متأثرا بجراحه ليلة أمس الخميس إلى الجمعة.

وأوضح ذات المصدر، بأنه قد تم استقبال الضحية البالغ من العمر 36 سنة في مرحلة أولى بمستشفى الحروق الكبرى ابن سينا بالمركز الاستشفائي الجامعي لعنابة قبل أن يتم إجلاؤه يوم الأربعاء المنصرم نحو مستشفى بمدريد، مشيرا إلى أن الراحل أب لثلاثة أطفال وينحدر من مدينة عين ششار بسكيكدة.

وسبق للمجمع أن أعلن، الأحد الماضي، عن فتحه تحقيقا في ملابسات الحريق، الذي تسبب بأضرار بشرية ومادية جسيمة، أدت إلى وفاة عامل وتضرر تجهيزات أهمها الكابلات في الانفجار الذي تلاه حريق بوحدة الأمونياك التي تم توقيف النشاط بها.

ومعلوم أن مجمع "فرتيال" وهو أهم فرع في مركب "أسميدال"، المختص في صناعة الأسمدة، هو مجمع عمومي بيع جزء من أسهمه لشريك إسباني الذي باع هو الآخر 17 بالمائة من أسهمه لرجل الأعمال علي حداد، وقد كان يسعى قبل سنة فقط، من أجل امتلاكه. حيث تحصل على وثيقة موقعة باسم الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، يرخص له بتنازل الدولة عن حق الشفعة لكن القرار تم إلغائه بعد تدخل من الرئاسة حينها.

وتوظف شركة فرتيال 500 عامل، وتضم أربع وحدات من بينها وحدة لإنتاج النيترات والأمونياك التي تضمن متوسط إنتاج يتراوح بين 960 و1000 طن/يوميا من الأمونياك.


 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا