جمعية العلماء المسلمين بميلة: توزيع 24 جهاز تنفس اصطناعي على المستشفيات

البلاد.نت- أقدم المكتب الولائي لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين بميلة على توزيع 24 جهاز تنفس اصطناعي على المؤسسات العمومية الاستشفائية بالولاية، حسب ما علم يوم الأربعاء من المكلف بالإعلام والعلاقات على مستوى مكتب الجمعية، كمال بوطواطو.

و في تصريح لوكالة الأنباء، كشف بوطواطو، أن العملية تمت بحر الأسبوع الجاري واستفادت منها 04 مؤسسات عمومية استشفائية موزعة عبر كل من عاصمة ولاية ميلة وبلديات فرجيوة و وادي العثمانية و شلغوم العيد بمجموع 06 أجهزة لكل مؤسسة.

وأضاف المصدر بأن هذه التجهيزات الموجهة لمساعدة الأطقم الطبية و شبه الطبية العاملة على مستوى مصالح كوفيد-19 المتواجدة بهذه الهياكل الصحية عبارة عن حقائب تتوفر على أجهزة تنفس اصطناعي يمكن حملها والتنقل بها حتى إلى منازل المرضى لاستشفائهم منزليا.

 واستفاد المكتب الولائي للجمعية بميلة من هذه الحصة من الأجهزة، في إطار المبادرة التي قامت بها الجالية الجزائرية بالمهجر من خلال اقتناء ما مجموعه 1500 حقيبة جهاز تنفس اصطناعي وسلمتها للمكتب الوطني لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين لتوزيعها على المؤسسات الاستشفائية على مستوى القطر الوطني كمساهمة في مجابهة كوفيد-19.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان