تدشين جسر جديد يربط بلديتي وادي شايح و بن غازي ببراقي

وكالات - تم يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة تدشين الجسر المزدوج و الممتد على مسافة 1200 متر  و الذي يربط ما بين بلديتي وادي شايح و بن غازي ببلدية براقي (العاصمة) و ذلك تحت إشراف وزير الأشغال العمومية، فاروق شيعلي و والي الجزائر العاصمة يوسف شرفة.

و أكد وزير الأشغال العمومية ، فاروق شيعلي بمناسبة قيامه رفقة والي الجزائر العاصمة بزيارة تفقد و عمل لمختلف مشاريع تخص قطاع الأشغال العمومية بالولاية ان الجسر الرابط بين وادي شايح و بن غازي ببلدية براقي سيكون بمثابة نافذة من وسط العاصمة نحو الجهتين الغربية و الجنوبية لذات المنطقة حيث سيعمل على تخفيف الضغط على حركة المرور بهذه المناطق.

و أضاف أنه سيعمل هذا الجسر على تخفيف الضغط بشكل كبير على حركة المرور على مستوى بلديتي بئر مراد رايس و بئر خادم.

و قال الوزير بعد إعطائه لإشارة انطلاق في ذات اليوم لإنجاز جسر ممتد على مسافة 80 متر الرابط بين ضفتي وادي الحميز بين كل من برج البحري و برج الكيفان انه من شانه ايضا فك العزلة على كل المنطقة الشرقية للعاصمة و تقليص الضغط على حركة المرور و خصوصا على الطريق رقم 24.و لفت ان هذا الجسر من شأنه فتح آفاق اقتصادية و اجتماعية بالجهة الشرقية للعاصمة.

و كان وزير الأشغال العمومية قد تفقد في ذات اليوم مشروع تهيئة الواجهة البحرية لمنطقة الباخرة المحطمة ببرج الكيفان حيث استمع إلى عرض مطول حول الموضوع و تبين ان المنطقة ستحول إلى ميناء ترفيهي و منتزه على غرار منتزه الصابلات أين سيتم توفير مختلف المرافق للترفيه و الاستجمام.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  4. ريــاح قوية على هذه الولايات

  5. لأول مرة بالجزائر.. مهرجان أكل الشوارع وهذا هو الموعد

  6. 5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

  7. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  8. هذا آخر أجل لإقتناء قسيمة السيارات

  9. الدفع بالهاتف النقال.. إطلاق العملية التجريبية منتصف ماي المقبل

  10. القبض على سيدة محل بحث لـ 51 أمر قضائي بوهران