Scroll To Top

هؤلاء هم عناصر الفريق الطبي الذي أرسلته الجزائر إلى لبنان

المشاهدات : 9468
0
آخر تحديث : 17:18 | 2020-08-06
الكاتب : محمد عبد المؤمن

صورة للوزير مع الفريق الطبي

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - استقبل وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأربعاء ، عناصر الفريق الطبي الجزائري الذي سينتقل اليوم إلى لبنان للمساهمة في عملية الإغاثة و الدعم للأطقم الطبية اللبنانية، في إطار المساعدات الإنسانية العاجلة التي أقرتها الجزائر لمساعدة لبنان عقب انفجار مرفأ بيروت الذي أودى بحياة ما يزيد عن 137 شخصا.

الوزير بن بوزيد ، حسب ما نقله بيان للوزارة ، تمنى للفريق المتكون من أساتذة مختصين في مجال الإنعاش وجراحة العظام والرضوض وجراحة الأعصاب والحروق وآخرين مختصين في الجراحة العامة،  التوفيق في هذه المهمة الإنسانية.

وأفادت مصادر أمنية رسمية في لبنان بأن 2750 طنا من مادة نيترات الأمونيوم كانت وراء انفجار مخزن بمرفأ بيروت، بعد أن احتفظ بها في أحد المخازن منذ مصادرتها في 2014. 

ووجّه رئيس الجمهورية أمس الأربعاء ، بعد اتصال مع نظيره اللبناني ميشال عون، بتخصيص 4 طائرات ، واحدة منها ستقلّ أطقما من الأطباء والجراحين ورجال الحماية المدنية ، وأخرى لتحمّل بالمساعدات إلى لبنان ، إلى جانب باخرة ستنقل على متنها شحنات من مواد البناء للمساعدة في إعادة بناء وتعمير ما دمرته كارثة نيترات الأمونيوم في البلد الشقيق.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد