سطيف: 322 مترشحة في مسابقة انتقاء الشبلات بمدرسة أشبال الأمة للطور الثانوي

 تقدمت يوم الأحد بمدرسة أشبال الأمة الشهيد زياد عبد العزيز بولاية سطيف التابعة للناحية العسكرية الخامسة، 322 مترشحة، لاجتياز مسابقة انتقاء الشبلات بالنسبة للطور الثانوي للموسم الدراسي 2020/2021.

و في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش هذه المسابقة التي أشرف على انطلاقها قائد مدرسة أشبال الأمة بسطيف العقيد عبد الواحد محمد أوضح رئيس مكتب الإيصال و الإعلام و التوجيه بذات المدرسة الملازم أول عباس قطاف بأن المدرسة ستحتضن على مدار 3 أيام مسابقة انتساب الإناث إليها في الطور الثانوي بعنوان الموسم الدراسي 2020/2021 و ذلك بمجموع 322 مترشحة.

و أضاف نفس المتحدث بأن المترشحات يخضعن في هذه الفترة لفحوص طبية شاملة في مختلف التخصصات للتأكد من سلامتهن الجسدية و النفسية التي تؤهلهن للالتحاق بهذه المدرسة و كذا اختبار اللياقة البدنية و ذلك على ثلاث دفعات.

وتعتمد المدرسة -حسب رئيس مكتب الإيصال و الإعلام و التوجيه- "مبدأ الصرامة في الانتقاء و قبول المترشحات حيث يتم قبول التلميذات الجزائريات ذوات المستوى الدراسي الممتاز" مفيدا بأن المدرسة تقع تحت الوصاية المزدوجة لوزارتي الدفاع الوطني و التربية الوطنية.

و أضاف بأنه "بالموازاة مع البرنامج الدراسي تتلقى الشبلات القواعد الأساسية للانضباط طبقا لبرنامج تكوين شبه عسكري مكيف و كذلك برنامج تكميلي في التربية المدنية و الأخلاقية و يخضعن خلال فترة التكوين لنظام تعليم داخلي."

و بعد إحراز الشبلات لشهادة البكالوريا يتم توجيههن حسب احتياجات الجيش الوطني الشعبي و نتائج شهادة البكالوريا نحو مختلف المدارس العليا العسكرية للجيش الوطني الشعبي حسب ما تم إيضاحه .

و تتوفر مدرسة أشبال الأمة بسطيف التي تم تدشينها بتاريخ 08 سبتمبر 2015 و تسميتها باسم الشهيد زياد عبد العزيز بتاريخ 11 مايو 2017 على مختلف المرافق الترفيهية الضرورية لراحة الملتحقين بها و نموهم السليم على غرار قاعات النشاطات الثقافية و الفنية و قاعة متعددة الرياضات و ملاعب و مسبح نصف أولمبي و نوادي حسب ما تم التذكير به.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!