تطبيق هاتفي للتبليغ عن الانقطاع في تزويد الصيدليات الخاصة بالأدوية

البلاد.نت- أعلنت النقابة الوطنية للصيادلة الجزائريين المعتمدين، السبت، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، عن إطلاق تطبيق على الهواتف الذكية يسمح للصيدليات الخاصة في الوقت المناسب بالتبليغ عن الأدوية تحت الضغط أو المنقطعة، قصد إعداد تقارير تعرض دوريا على وزارة الصناعة الصيدلانية.

ويندرج هذا التطبيق الذي طورته النقابة تحت تسمية "ماد-روبتور" (Med-rupture)، في إطار برنامج مكافحة الندرة بالتعاون مع وزارة الصناعة الصيدلانية، حسبما أكدته النقابة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية "فايسبوك".

وعلى الصيادلة الخواص المهتمين بهذا الإجراء الجديد أن يلتحقوا بمكاتب النقابة الولائية للحصول على الرمز السري الضروري للدخول إلى التطبيق، كما يمكنهم فور تسجيلهم، التبليغ عن المواد المنقطعة استنادا إلى قائمة مستفيضة للأدوية المسجلة في قائمة النشاطات الوطنية.

وحسب شروحات النقابة الوطنية للصيادلة الجزائريين المعتمدين، يهدف هذا المسعى التشاركي إلى إعداد "إحصائيات حقيقية على أساس الواقع، بعيدا عن كل تصريح كاذب". وسمحت الصيغة التجريبية لهذا التطبيق التي أطلقت في بداية السنة، بتبليغ عن 59 مادة منقطعة خلال الأسبوع الثالث من يناير. ويستند هذا التقرير الأول إلى تبليغ صيادلة 13 ولاية (الشلف، باتنة، بجاية، تيارت، جيجل، سطيف، سكيكدة، سيدي بلعباس، المسيلة، برج بوعريريج، ميلة، عين الدفلى، عين تيموشنت).

وكان هذا التطبيق موضوع عرض أثناء اجتماع وفد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصيادلة الجزائريين المعتمدين، الخميس المنصرم، مع وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد الذي أكد، بهذه المناسبة، على أهمية المسار التشاركي من أجل إعداد تقارير دقيقة وحقيقية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  5. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. تعديل برنامج سير قطارات خط " برج بوعريريج – المسيلة – تيسمسيلت"

  10. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل و تفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة