beoutQ "قرصنة إعلامية " لقنوات beINsports القطرية

نشرت مواقع إلكتورنية أن قنوات beoutQ التي كان من المقرر غطلاقها أول أمس السبت لكسر "احتكار" beINsports أنها مجرد قرصنة لهذه الأخيرة.

قناة beoutQ
قناة beoutQ

لم تكن قنوات beoutQ السعودية إلا حادثة قرصنة ومحاولة للالتفاف على حقوق "بي ان سبورت" على الأنترنت، تقول قناة العربي الجديد عبر موقعها.

حيث قال متابعون للشأن الرياضي أن القناة المزعومة ما هي إلا قرصنة لحقوق بث شبكة قنوات beINsports على الأنترنت مع إخفاء شعار مجموعة القنوات القطرية بشعار قناة أخرى، وهمية جديدة، وطلب دفع مبلغ زهيد سنويا مقابل هذه القرصنة.

وكان الإعلان عن قناة رياضية سعودية التي أطلق عليها اسم beoutQ قد أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الأخيرين، لاسيما أنها أعلنت بثها لدوريات أوروبية و بطولات عالمية مجانا على غرار الدوري الانجليزي والإسباني والايطالي وغيرها، لكسر ما أسمته احتكار شبكة beIN القطرية للبطولات الرياضية.

وفور اكتشاف حادثة الاختراق، هاجم نشطاء على موقعي تويتر وفايسبوك القناة، واصفين إياها بالمهزلة الرياضية، مطلقين نعوتا وشتائم نظير الكذب والاستخفاف بعقولهم، حسبما قالت الجزيرة على موقعها الالكتروني.

وأثارت حادثة القرصنة حالة من السخط والسخرية في أوساط الشباب الرياضي العربي، خاصة السعودي الذي يعيش حالة من الإحباط بعد حجب السلطات السعودية لكل المواقع والقنوات القطرية في ظل الأزمة التي تعيشها دول الخليج حاليا.

وقال موقع العربي الجديد، أن وسائل إعلامية سعودية قد أعلنت في وقت سابق عن تأسيس شبكة قنوات رسمية تسمى PBS SPORT، بالتحالف مع قنوات أبوظبي، لكسر سيطرة القناة القطرية على البطولات، غير أن هذه "القناة المزعومة" لم تر النور لحد الآن.

وقامت جريدة الرياض السعودية بحذف تغريدة اعلانها عن انطلاق قناة BeoutQ على موقع تويتر،حسبما ذكر ذات المصدر.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  5. ريــاح قوية على هذه الولايات

  6. 5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

  7. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  8. لأول مرة بالجزائر.. مهرجان أكل الشوارع وهذا هو الموعد

  9. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  10. هذا آخر أجل لإقتناء قسيمة السيارات