أحمد الشقيري يُطلق مشروع "مخيّم الإحسان"

عُزلة لمدّة شهر لاكتساب عادات جديدة

أحمد الشقيري
أحمد الشقيري

 

أعلن الإعلامي السعودي أحمد الشقيري ، يوم الاثنين ، عن مشروع مخيم إحسان الجديد الذي يهدف إلى ترسيخ مبادئ عملية لتحسين علاقة الإنسان بخماسية النفس والمال والجسد والناس والبيئة، حسب ما جاء في الموقع الإلكتروني المخصص للمبادرة .

 

ويشرف الإعلامي السعودي صاحب سلسلة "خواطر" الشهيرة ، على المشروع الجديد الذي سيجمع شبابا من مختلف الدول العربية ينعزلون عن العالم طيلة شهر كامل في مكان ما لترسيخ مبادئ عملية تهدف إلى تحسين علاقة الإنسان بخماسية النفس ، الجسد، المال، الناس ، والبيئة .

وجاء في الموقع الإلكتروني المخصص للمشروع الذي يحمل تسمية "مخيم االإحسان " ، أنه "مشروع غير ربحي بمبادرة من أ.أحمد الشقيري وتحت إشرافه، وبإدارة وتنفيذ شركة السمو لتطوير الشباب".

ويهدف "مخيّم الإحسان" إلى تأسيس وترسيخ مبادئ عملية لتحسين علاقة الإنسان بالخماسية: (النفس - الجسد - المال - الناس - البيئة)، وذلك من خلال تنظيم مخيّم يجمع المشاركين من الشباب الذين تبلغ أعمارهم ما بين 18-45 سنة ، طيلة فترة شهر كامل تمتدّ من 1 إلى 30 ماي 2017 ، في مكان طبيعي يقع  في كندا في منطقة نهرية محاطة بعدة بحيرات.

 

وقال أحمد الشقيري عن مشروعه الجديد ، بأنه يهدف إلى نقل الأفراد المشاركين إلى فترة انعزال تمكّنهم من اكتساب عادات جديدة بعيدا عن ضغوطات المجتمع .

وأضاف الشقيري :" هي عُزلة مؤقتة هدفها المساعدة في إعادة فرمتة النفس (reformatting) للعودة للحياة مُجددا بنشاط أكبر وصحة أحسن وخطة أوضح لما تبقى له من حياة على هذه الأرض التي استُخلف فيها". 

المخيم يدمج بين المعلومات النظرية والتطبيقات العملية بهدف تحسين خمس جوانب أساسية لكل مشترك (النفس - الجسد - الناس - المال - البيئة)، وهو موجّه إلى كلّ إنسان  لديه رغبة عميقة في تحسين كل جوانب حياته لتحقيق الهدف النهائي وهو الوصول لحياة متوازنة ترضي الله تحت مبدأ (الإحسان). 

 

رابط المشاركة في المشروع:

http://www.i7san.camp/

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر بعدد من ولايات البلاد هذا الثلاثاء

  2. مبـــابي يفجر قنبلة بخصوص الإنتخابـات الفرنسية!

  3. درجات حرارة قياسية في هذه الولايـــات

  4. تـــراجع أسعـــار النفط

  5. السعودية تحذّر الحجاج من إرتفاع درجات الحرارة بمكة

  6. الهند.. تصادم قطارين يودي بحياة 15 شخصاً على الأقل

  7. ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة إلى 151 منذ 7 أكتوبر