اسعار النفط تعاود الارتفاع بعد فرض عقوبات امريكية على روسيا

وكالات-   ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء، بعد أن قفزت إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات في الجلسة السابقة مع فرض العقوبات الغربية على روسيا.

وكانت التوترات الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا هي السبب الرئيسي في صعود النفط، حيث فرضت الولايات المتحدة عقوبات على بنك روسي كبير VEB والبنك العسكري بالإضافة إلى عقوبات على الديون السيادية لروسيا.

وارتفع خام برنت 25 سنتا أو 0.26 بالمئة إلى 97.09 دولاراً للبرميل في الساعة 05:01 بتوقيت جرينتش بعد أن صعد إلى 99.50 دولاراً يوم الثلاثاء وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول 2014.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.28 سنتات ، أو 1.41٪ ، إلى 92.35 دولارًا للبرميل ، بعد أن بلغت 96 دولارًا يوم الثلاثاء.

قفزت الأسعار يوم امس الثلاثاء وسط مخاوف من أن العقوبات الغربية على روسيا لإرسال قوات إلى منطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا قد تضر بإمدادات الطاقة، لكن الولايات المتحدة أوضحت أنه لن يكون هناك تأثير على صادرات الطاقة مما ادى الى انخفاض الاسعار صباح هذا اليوم قبل ان تعاود الارتفاع مرة اخرى.

وتركزت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي على البنوك الروسية، وعلقت ألمانيا أيضًا المصادقة على مشروع خط أنابيب “نورد ستريم 2” للغاز الطبيعي البالغ قيمته 11 مليار دولار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات