اسعار النفط تعاود الارتفاع بعد فرض عقوبات امريكية على روسيا

وكالات-   ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء، بعد أن قفزت إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات في الجلسة السابقة مع فرض العقوبات الغربية على روسيا.

وكانت التوترات الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا هي السبب الرئيسي في صعود النفط، حيث فرضت الولايات المتحدة عقوبات على بنك روسي كبير VEB والبنك العسكري بالإضافة إلى عقوبات على الديون السيادية لروسيا.

وارتفع خام برنت 25 سنتا أو 0.26 بالمئة إلى 97.09 دولاراً للبرميل في الساعة 05:01 بتوقيت جرينتش بعد أن صعد إلى 99.50 دولاراً يوم الثلاثاء وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول 2014.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.28 سنتات ، أو 1.41٪ ، إلى 92.35 دولارًا للبرميل ، بعد أن بلغت 96 دولارًا يوم الثلاثاء.

قفزت الأسعار يوم امس الثلاثاء وسط مخاوف من أن العقوبات الغربية على روسيا لإرسال قوات إلى منطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا قد تضر بإمدادات الطاقة، لكن الولايات المتحدة أوضحت أنه لن يكون هناك تأثير على صادرات الطاقة مما ادى الى انخفاض الاسعار صباح هذا اليوم قبل ان تعاود الارتفاع مرة اخرى.

وتركزت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي على البنوك الروسية، وعلقت ألمانيا أيضًا المصادقة على مشروع خط أنابيب “نورد ستريم 2” للغاز الطبيعي البالغ قيمته 11 مليار دولار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36224 شهيد

  3. شركة روسية مختصة في إصلاح قنوات مياه الشروب بدون حفر تدخل السوق الجزائري قريبا

  4. شركة طيران الطاسيلي تعلن عن أسعار ترويجية على هذا الخط

  5. والي بجاية يفتح تحقيقا في تأخر تسليم مشروع منفذ الطريق المزدوج

  6. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  7. أمطار غزيرة على 8 ولايات

  8. هذا موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك

  9. الإطاحة بعصابة أحياء خطيرة بـالبليدة

  10. بيتكوفيتش يكشف عن قائمة "الخضر"