الطفلة رتاج تفوز بكأس العالم للحساب الذهني والرياضيات..والسفارة الأمريكية تهنئ وتعدها بالمساهمة في تطوير قدراتها

نجحت الطفلة رحاحلة رتاج سجود، البطلة العالمية في منافسة كأس العالم للحساب الذهني والرياضيات، في الفوز بكل امتياز وعن جدارة واستحقاق إثر مشاركتها في المنافسة الدولية التي جرت في تايوان أمام 1000 مشارك من نوابغ العالم منها اليابان والصين والولايات المتحدة.

وقامت وزارة الشباب والرياضة في منشور لها عبر صفحتها على "الفيسبوك" بتهنئة البطلة الجزائرية البالغة من العمر 11 سنة وتنحدر من ولاية سطيف، حيث كتبت: "هنيئا لبطلتنا المتألّقة التتويج والفوز، ومزيدا من التألق والنجاح في المنافسات القادمة إن شاء الله".

من جهتها هنأت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر، الطفلة رتاج، حيث وعدت بتمويل برامج مماثلة لفائدة التلاميذ الطموحين مثلها ودونت السفارة في منشور لها عبر "فيسبوك": "نود أن نعرب عن خالص تهانينا لريتاج سجود رحاحلة ذات الـ11 عاماً من ولاية سطيف، والتي تفوقت على 1000 مشارك آخر من دول مثل الولايات المتحدة والصين واليابان للفوز في مسابقة رياضيات دولية أجريت في تايوان".

و أضافت: "تقدم السفارة الأمريكية برامج تبادل ممولة بالكامل للتلاميذ الطموحين مثل ريتاج الذين يرغبون في اكتساب المزيد من المهارات قبل العودة إلى الجزائر والمساهمة في تطويرها. ومن بين هذه المنح "TechGirls" للتلميذات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و17عاماً وبرنامج القيادة للشباب الجزائريين للتلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاماً".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟