حصص نفسية تحضيرية لمرشحي البكالوريا

مصالح الأمن تشرف على دروس توعوية

البكالوريا على الأبواب
البكالوريا على الأبواب

 

قررت مصالح الامن الوطني تقديم دروس توعوية وحصص استرخاء لمترشحي شهادة البكالوريا يشرف عليها إطارات من الامن الوطني، بالتنسيق مع مدريات التربية لتفادي الضغط النفسي والقلق والارتباك أثناء فترة اجتياز الامتحانات.

وسطرت مصالح الأمن الوطني برنامجا ثريا لضمان امتحانات دون ضغوط نفسية لمترشحي البكالوريا. ويهدف هدا البرنامج ـ حسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني ـ إلى ضمان المرافقة النفسية لتلاميذ الطور الثانوي المقبلين على شهادة الباكالوريا. وأوضح البيان أن مصالح الأمن الوطني وبهدف ضمان المرافقة النفسية لتلاميذ الطور الثانوي المقبلين على شهادة الباكالوريا سطرت برنامجا ثريا يتضمن تقديم دروس توعوية وتحسيسية لفائدة الطلبة من طرف إطارات مصالح أمن الولايات، بالتنسيق مع مديريات التربية على المستوى الوطني.

ويتمثل البرنامج المسطر في إقحام الأطباء النفسانيين التابعين للمراكز الطبية بأمن الولايات في العملية من خلال تنظيم جلسات استرخاء ومحادثات تتضمن نصائح وإرشادات في كيفية تفادي الضغط النفسي والقلق والارتباك أثناء فترة اجتياز الامتحانات.    وأشار المصدر إلى أن الهدف من العملية هو تمكين التلاميذ من التغلب على الحالات النفسية التي تنتابهم باقتراب موعد الامتحانات.    كما سيتم خلال العملية تقديم شروحات للتلاميذ حول دور ومهام الشرطة بمراكز الامتحانات في توفير الأمن والحماية لهم والذي من شأنه توفير كل الشروط المناسبة لإجراء الامتحان في ظروف مريحة وملائمة.

من جهتها كلفت مصالح بن غبريت، مستشاري التوجيه والإرشاد، بمرافقة التلاميذ ومساعدتهم على وضع المخططات الفعالة للمراجعة والمذاكرة مع تكليف أساتذة التربية البدنية بتقديم حصص الاسترخاء وتزويدهم بمطويات تتضمن توجيهات بيداغوجية وإرشادات نفسية.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 8 ولايات

  2. "جميلُ الجزائر" الذي لا ينساه الصينيون..منذ 50 عامًا!

  3. بلايلي يرد على شائعات وقوعه في فحص كشف المنشطات مرة ثانية

  4. شروط "جديدة" لدخول مقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر

  5. أسعار النفط تواصل تعافيها

  6. أمطار رعدية في عدد من ولايات الوطن

  7. وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

  8. أمطار رعدية شرق وغرب الوطن

  9. 12 مشروع قانون للتصويت عليها يوم غد الثلاثاء

  10. بن عبد الرحمان: "الدولة تتخلى عن أرباح سوناطراك وسونلغاز لتوسيع استثماراتهما"